أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بريطانيا تمنح طبيبا عراقيا عمل مع مخابرات صدام حق اللجوء بالرغم من تورطه بجرائم ضد الانسانية

بريطانيا تمنح طبيبا عراقيا عمل مع مخابرات صدام حق اللجوء بالرغم من تورطه بجرائم ضد الانسانية

في خطوة اثارت غضب العراقيين ٫ حصل طبيب عراقي كان يعمل لمصلحة مخابرات النظام الصدامي اتهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في عهد الذيكتاتور صدام ، على موافقة على طلبه اللجوء إلى بريطانيا، وذلك بعد أن قضت محكمة بأنه “تصرف تحت الإكراه”.

وأكد موقع صحيفة “ذي صن” أن الطبيب العراقي (54 سنة) قدم إلى المملكة المتحدة قبل 19 سنة بعد أن عالج في وقت سابق سجناء تعرضوا للتعذيب من قبل الاستخبارات العسكرية خلال حكم صدام حسين . يذكر ان المخابرات في زمن الديكتاتور صدام كانوا يستخدمون الاطباء في قطع الايدي والانف وايضا باستخدامهم لقتل المعارضين السياسيين في السج،ن بزرقهم بابر تحوي مواد سامه .
وعلى الرغم من رفض طلبه للجوء في البداية بسبب عمله في وكالة الاستخبارات “وعدم سعيه لمغادرتها عبر طلب تحويله إلى مكان آخر”، فقد قضت محكمة استئناف بريطانية بعدم وجود دليل على أنه قام بتعذيب السجناء أو ساهم في ذلك.
ولفتت “ذي صن” إلى أن الطبيب، الذي أشارت إليه بالأحرف م.أ.ب، غادر العراق في ديسمبر 1995 إلى ليبيا، قبل سفره إلى بريطانيا في يناير 2000، وهناك انتظر حتى عام 2007 قبل تقديم طلب لجوء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *