أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مخترع فرنسي يطير بلوح نفاث عابرا بحر المانش في تجرية فريدة من نوعها

مخترع فرنسي يطير بلوح نفاث عابرا بحر المانش في تجرية فريدة من نوعها

بعد عشرة أيام من فشل محاولته الأولى، نجح المخترع الفرنسي فرانكي زاباتا، اليوم الأحد، في عبور بحر المانش، مستقلاً لوحاً طائراً نفاثاً من تصميمه، وذلك بعد أن فشلت محاولته الأولى عندما لم يتمكن من الهبوط على منصة لإعادة التزود بالوقود فسقط في البحر.


وأظهرت صور عرضها التلفزيون الفرنسي فرانكي زاباتا الذي أطلق عليه اسم “الرجل الطائر”، وهو يلوّح لجمهور تابع الحدث قبل أن يهبط بسلام في خليج سانت مارغريت القريب للغاية من دوفر على الساحل الجنوبي لبريطانيا، في تجربة فريدة حلم بها الإنسان منذ فجر التاريخ.
ووفقاً لما أوردته قناة “فرانس برس”، فإن “زاباتا” البالغ من العمر 40 عاماً، أقلع في تمام الساعة الثامنة والربع صباحاً من شاطئ سانغات الفرنسي وبضجيج صاخب يصم الآذان وأمام أعين المئات من محبي عشاق الطيران.
ورافقت “زاباتا” في رحلته ثلاث مروحيات إلى حين هبوطه في الخليج، حيث كان ينتظره العشرات من المتفرجين والصحافيين.
وارتدى “زاباتا” خوذة واقية وبدلة سوداء مجهزة، منطلقاً باتجاه خليج مارغريت الإنجليزي على الجانب الآخر، فتمكن من الطيران نحو 20 دقيقة على ارتفاع 20 متراً من سطح البحر، ثم هبط بسهولة هذه المرة لتزويد لوحه بالوقود وترك حقيبة ظهره.
وبعدها بدقائق هبط على الجانب البريطاني بعد أن سافر في رحلة أحادية طائراً عبر القنال البالغ طوله 35 كيلومتراً، مستقلاً جهاز الطيران الخاص به، الذي يعمل بالكيروسين المخزن في حقيبة ظهر، والمجهز بخمس توربينات صغيرة تسمح له بالإقلاع والتحليق حتى 190 كيلومتراً في ساعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بشار الاسد : كلنا في سوريا غاضبون من سرقة النفط السوري ولكن لايوجد نظام دولي ولاقانون دولي وامريكا ناهب ثروات البلدان

أكد الرئيس السوري بشار الاسد ٬ أن جماعة داعش الارهابية لديها شركاء في سرقة النفط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *