أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / السودان.. توقيع وثيقة الإعلان الدستوري بالأحرف الأولى

السودان.. توقيع وثيقة الإعلان الدستوري بالأحرف الأولى

وقع المجلس العسكري الانتقالي بالسودان وتحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير” المعارض، الأحد، وثيقة الإعلان الدستوري، بالأحرف الأولى، على أن يكون التوقيع النهائي في وقت لاحق من شهر أغسطس/ آب الجاري.

وتحدد الوثيقة الدستورية الملامح الرئيسية لتشكيل الحكومة الانتقالية، وتم التوصل إليها بعد محادثات توسط فيها الاتحاد الأفريقي وإثيوبيا، وجرى تعليقها سابقا بسبب أعمال عنف ومقتل متظاهرين في الخرطوم ومدن أخرى.
ووصف تحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير” التوقيع على الوثيقة الدستورية بأنه “لحظة تاريخية في تاريخ السودان”، مضيفا أن التحقيق العادل والشفاف سيكون من أولويات الفترة الانتقالية.
من جانبه، قال نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو، الشهير بـ”حميدتي”: “طوينا صفحة عصيبة من تاريخ السودان عبر التوقيع على الإعلان الدستوري”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية الرسمية.
واعتبر ممثل الاتحاد الأفريقي أن التوقيع على الوثيقة الدستورية “يجسد التلاحم بين الجيش والشعب”، فيما قال الوسيط الإثيوبي إن “السودانيين أثبتوا للعالم أنهم قادرون على حل خلافاتهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران اليمني المسير يشن غارات على مطار ابها السعودي بطائرات قاصف 2k

اعلن سلاح الجو اليمني المسير مساء الجمعة استهداف مطار أبها السعودي بغارات بعدد من طائرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *