أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الجيش اليمني واللجان الشعب يشنون هجمات واسعة بطائرات مسيرة على مطاري ابها وجازان

الجيش اليمني واللجان الشعب يشنون هجمات واسعة بطائرات مسيرة على مطاري ابها وجازان

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع إن الطائرات المسيرة نفذت عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات “قاصف كي تو”، التي استهدفت مطاري في مدينتي أبها وجازان ٫ حيث اكتفت السلطات السعودية بالاعتراف بسقرط ثمانية قتلى وجرحى في الهجوم فقط.

وأضاف سريع أن العملية الأولى للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية مهمة وحساسة في مطار جازان، وأصابت أهدافها بدقة.
وأشار إلى أن العملية الثانية استهدفت مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وأكد أنه تمت إصابة الأهداف بدقة، وعُطلت الملاحة الجوية في المطارين.
وشدد على أن هذه العمليات تأتي ردا على ما وصفها بجرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني.
وكثف الحوثيون في الآونة الأخيرة هجماتهم بالطائرات المسيرة ضد أهداف سعودية. وقالت الجماعة في مايو/أيار الماضي -بعد ضرب أنبوب ينقل النفط إلى البحر الأحمر- إنهم حددوا قائمة تضم ثلاثمئة هدف حساس في المملكة ستكون محل استهداف في الفترة القادمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس صيانة الدستور : هيئةَ مراقبةِ الانتخابات لم تستلم اية مخالفة او ايَّ انتهاكٍ في العمليةِ الانتخابيةِ في ايران

قال المتحدث باسم مجلسِ صيانة الدستور عباس كدخدائي اِنّ هيئةَ مراقبةِ الانتخابات لم تستلمْ حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *