أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب العدالة يتصدر في اسطنبول وحزب الشعب الجمهوري المعارض يتقدم في انقرة وازمير وانطاليا

حزب العدالة يتصدر في اسطنبول وحزب الشعب الجمهوري المعارض يتقدم في انقرة وازمير وانطاليا

تصدر حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا الانتخابات المحلية في اسطنبول، فيما يتقدم “حزب الشعب الجمهوري” المعارض في كل من العاصمة أنقرة ومدينة إزمير وأنطاليا.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية أن مرشح من حزب “العدالة والتنمية”، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، يتصدر الانتخابات المحلية باسطنبول بفارق ضئيل، وحصد حاليا 48.75 بالمئة مقابل 48.60 بالمئة لمنافسه من “حزب الشعب الجمهوري” بعد فرز 98 بالمئة من الأصوات.
كما يتصدر مرشح من حزب أردوغان أيضا في ولاية قونية حاصلا على 71.40 بالمئة من الأصوات مقابل 19.69 بالمئة لمرشح من حزب “إيي” بعد فرز 77 بالمئة من الأصوات.
لكن في العاصمة أنقرة يتقدم مرشح حزب “الشعب الجمهوري” بنسبة 50.31 بالمئة، مقابل 47.45 بالمئة لمنافسه من حزب “العدالة والتنمية” بعد فرز 86 بالمئة من الأصوات.
ويتصدر مرشح من “الشعب الجمهوري” في إزمير وحصد 58.12 بالمئة من الأصوات مقابل 38.35 بالمئة لمرشح من “العدالة والتنمية” بعد فرز 82 بالمئة من الأصوات.
كما يتصدر مرشح من “الشعب الجمهوري” في أنطاليا حسب النتائج الأولية بحصوله على 50.72 بالمئة من أصوات الناخبين، مقابل 46.59 بالمئة لمرشح من “العدالة والتنمية” بعد فرز 87 بالمئة من الأصوات.
وأدلى المواطنون الأتراك بأصواتهم، اليوم الأحد، في انتخابات الإدارة المحلية في 81 ولاية في عموم البلاد، ورغم تقدم حزب “العدالة والتنمية” في معظمها، إلا أنه يتأخر في عدد من المدن والولايات الكبيرة خاصة أمام “حزب الشعب الجمهوري” الذي يترأسه زعيم المعارضة التركي، كمال كيليتشدار أوغلو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *