أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تظاهرة في لندن تندد بجريمة قتل المصلين في نيوزيلندا وتطالب بمواجهة ظاهرة الاسلاموفبيا

تظاهرة في لندن تندد بجريمة قتل المصلين في نيوزيلندا وتطالب بمواجهة ظاهرة الاسلاموفبيا

شهدت العاصمة البريطانية لندن، ظهر السبت، مظاهرة منددة بمجزرة قتل المصلين في مسجدين في نيوزيلندا ٫ ومنددين بنمو ظاهرة العنصرية والكراهية ضد المسلمين، بتحريض من قادة غربيين وعلى راسهم الرئيس ترامب وتحريض من وسائل اعلام غربية باشاعة الاسلاموفبيا .

وتحت شعار “متحدون ضد العنصرية والفاشية”، خرج الآلاف في مسيرة من منطقة “بارك لاين” إلى “الوايتهول” مقر الحكومات والوزارات الهامة ٫ وشهدت المسيرة حضورا كثيفا لمنظمات حقوقية.
وعبر المشاركون في المسيرة عن رفضهم للعنصرية والكراهية ضد المسلمين، ووقوفهم بوجه الإسلاموفوبيا، ومطالبين بتحقيق العدالة لضحايا نيوزيلندا.
ورحب المشاركون بالمهاجرين والمسلمين في بريطانيا، معبرين عن تقبل للآخر، وأن الكراهية لا وجود لها بينهم.
وعبروا كذلك عن رفضهم لخطابات المتطرفة ضد المسلمين، داعين الجميع إلى التعايش مع المسلمين.
يشار إلى أن سفاحا أستراليا شنّ هجوما على مصلين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، يوم امس الجمعة ما أسفر عن استشهاد خمسين شخصا واصابة نحو خمسين اخرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسة مجلس النواب الامريكي بيلوسي : تجاوزات ترامب و “عرقلته لسير العدالة ” قد تدفع الى اعلان عزله

اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بالتورط في “عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *