أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الداخلية المصرية تؤكد مصرع ضابطين مةن الشرطة في انفجار عبوتين ناسفتين قرب قصر الرئاسة

الداخلية المصرية تؤكد مصرع ضابطين مةن الشرطة في انفجار عبوتين ناسفتين قرب قصر الرئاسة

اكد مصدر في وزارة الداخلية المصرية ، مص رع ضابطين في الشرطة ،وأصابة عدة أشخاص آخرين بجروح الإثنين ، في انفجار عبوتين ناسفتين قرب قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة بشمال شرق القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الشرطة “اشتبهت” في عبوتين ناسفتين بالقرب من قصر الرئاسة. وعند قيامها بالتعامل معهما لتفكيكهما انفجرت إحداهما، ما أدى إلى مقتل العقيد أمين عشماوى خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة.
وأضافت الوزارة أن التفجير أسفر كذلك عن إصابة عدد من رجال الشرطة وتم نقلهم إلى المستشفى، مؤكدة أنه تم تفكيك العبوة الثانية وإبطال مفعولها.
وبعد قرابة ساعة من صدور هذا البيان انفجرت عبوة ثانية أثناء محاولة رجال الشرطة تفكيكها، ما أدى إلى مقتل المقدم محمد لطفي من إدارة المفرقعات في وزارة الداخلية وإصابة عدد آخر من رجال الشرطة، في حين أصيب أحد أفراد هيئة الإسعاف وبترت يده نتيجة الانفجار.
وكانت مجموعة “أجناد مصر” المتشددة قد نشرت على حسابها على تويتر يوم الجمعة الماضي تحذيرا إلى “المارة بالأماكن الملغمة بعبوات ناسفة عند القصر الرئاسي بالاتحادية” بعد إلغاء عملية تفجير بسبب وجود مدنيين.
وتأتي هذه التفجيرات قرب القصر الرئاسي بعد أقل من شهر من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه رسميا في الثامن من حزيران/يونيو الجاري.
ويأتي ايضا في الذكرى الأولى للتظاهرات التي اندلعت في مصر في 30 حزيران/يونيو 2013 وشارك فيها الملايين للمطالبة برحيل محمد مرسي الذي عزله الجيش بعد ذلك في الثالث من تموز/يوليو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *