أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الشرطة المصرية / مقتل ضابط مفرقعات في انفجار عبوة ناسفة في محيط كنيسة في القاهرة

مقتل ضابط مفرقعات في انفجار عبوة ناسفة في محيط كنيسة في القاهرة

اعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل ضابط مفرقعات في انفجار عبوة ناسفة في محيط كنيسة بمدينة نصر شرقي العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر مصدر أمني أن العبوة انفجرت في محيط كنيسة العذراء وأبو سيفين بعزبة الهجانة في حي مدينة نصر مما أسفر عن مقتل ضابط مفرقعات.
وقتل الضابط ويدعى مصطفى عبيد، برتبة رائد، وأصيب اثنان آخران، أحدهما ضابط برتبة لواء، بعد تفتيش حقيبة وضعت العبوة الناسفة بداخلها.
وأوضح المصدر أنه “كانت هناك محاولات لتفكيك العبوة الناسفة قبل انفجارها”. ويأتي الانفجار قبل يومين من احتفال المسيحيين الأقباط في مصر بأعياد الميلاد.
وأفادت التقارير بأن عبوتين ناسفتين وضعتا في الحقيبة فوق سطح بناية قريب من الكنيسة.
ويشكل المسيحيون، ومعظمهم من الأرثوذكس نحو 10 بالمئة من إجمالي عدد سكان البلاد، وهم أكبر أقلية مسيحية في الشرق الأوسط.
وقد أدان الأزهر الحادث في بيان أعرب فيه عن “تضامنه مع كل مؤسسات الدولة في مكافحة الإرهاب الذي يسعى إلى إفساد احتفالات الإخوة الأقباط بذكرى ميلاد المسيح” ٫وتقدم الأزهر بعزائه لأسرة الضابط القتيل. كما نعت الكنيسة القبطية الضابط ضحية الانفجار وتقدمت بالعزاء لأسرته.
وتعرضت كنائس مصرية في القاهرة وطنطا والإسكندرية لهجمات انتحارية في نهاية ديسمبر 2016 وأبريل 2017 أودت بحياة عشرات من الاقباط وخلفت مئات من الجرحى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *