أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الخارجية القطري : مجلس التعاون الخليجي لاحول له ولاقوة

وزير الخارجية القطري : مجلس التعاون الخليجي لاحول له ولاقوة

قال الشيخ خالد بن عبدالرحمن، وزير الخارجية القطري، ان مجلس التعاون الخليجي لاحول ولاقوة له ٫ و إن بلاده ما زالت تعول على الكويت وقوى إقليمية أخرى في المساعدة على حل الأزمة الخليجية وإحياء مجلس التعاون الخليجي.

واضاف الوزير القطري خالد عبد الرحمن إن مكانة التحالف الإقليمي تأثرت وضعفت على حد تعبيره بسبب الأزمة الخليجية التي تشهدها بلاده من جهة وكل من السعودية والإمارات والبحرين من جهة أخرى.
جاء ذلك في كلمة لرزير الخارجية القطري، السبت، بمنتدى الدوحة حيث قال: “لقد تأثرت مكانة التحالف الإقليمي وضعفت بسبب الأزمة الخليجية. ولذلك، فإن التحالف الذي كان موجود سابقاً يجب إعادة تشكيله وتصميمه لضمان الاستقرار والأمن مستقبلاً في المنطقة”.
وتابع الشيح خالد بن عبدالرحمن قائلا: “الحوار هو مفتاح تحقيق السلام والاستقرار. إننا نؤمن إيماناً راسخاً بأن الحوار مع دول الحصار المبني على الاحترام المتبادل من شأنه أن ينهي الأزمة في المنطقة”.
وكان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، قد افتتح المنتدى بكلمة قال فيها: “لم يتغير موقفنا من حل الأزمة الخليجية عبر الحوار وعدم التدخل بشؤون الدول الداخلية.. مسألة التعايش وحسن الجوار بين الدول منفصلة عن أي قضايا أخرى”.
يذكر ان السعودية فرضت حصار على قطر بمشاركة الامارات والبحرين ومصر ٫ في الخامس من يونيو حزيران عام 2017 وخططت لغزو قطر ولكنها فشلت في تحقيق ذلك بعد انفتحا قطر على ايران واستدعاء قوات تركية لقطر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *