أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / عدد المتطوعين لقتال داعش الوهابي في ابصرة يصل الى 100 الف متطوع بينهم متطوعون سنة

عدد المتطوعين لقتال داعش الوهابي في ابصرة يصل الى 100 الف متطوع بينهم متطوعون سنة

اعلنت مديرية الوقف السني في الجنوب، الاثنين، عن تسجيل أكثر من 500 متطوع في البصرة من المواطنين السنة، وتوقعت أن يصل عددهم الى 5 آلاف، فيما أكدت قيادة قوات الشرطة أن العدد الاجمالي للمتطوعين في المحافظة بلغ أكثر من 100 ألف.

وقال مدير مديرية الوقف السني في الجنوب الشيخ محمد الجبوري في تصريح لـ”السومرية نيوز” على هامش مؤتمر ضم رجال دين وقيادات أمنية وعسكرية إن “عدد المتطوعين من أبناء السنة في البصرة وصل الى أكثر من 500 متطوع خلال 48 ساعة فقط، منهم ما لايقل عن 100 من عشيرة الغانم”، مبيناً أن “العدد من المتوقع أن يصل لاحقاً الى 5000، إذ توجد رغبة كبيرة لدى البصريين السنة للإنخراط في قوات الجيش والشرطة من أجل الدفاع عن وطنهم وتطهيره من الإرهاب”.
ولفت الجبوري الذي تولى منصبه حديثاً وينتمي الى جماعة علماء العراق التي يقودها الشيخ خالد الملا، إلى أن “المتطوعين تم تسجيلهم من قبل رجال دين وشيوخ عشائر بالتنسيق مع مديرية الوقف السني وقيادة العمليات في المحافظة”.
من جانبه، قال قائد قوات الشرطة في البصرة اللواء فيصل كاظم العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الذي عقد في مقر مديرية الوقف السني إن “العدد الاجمالي للمتطوعين في البصرة بلغ أكثر من 100 ألف متطوع”، مضيفاً أن “الراغبين بالتطوع لم ينقطعوا عن التوافد ليل نهار على مراكز التطوع، وقد فتحنا مراكز متكاملة لتدريبهم، فيما تعتزم فرقة المشاة الرابعة عشر إفتتاح مركز تدريب جديد في مقرها لإحتواء الأعداد الكبيرة من المتطوعين”.
وأشار العبادي، الى أن “قيادة الشرطة سوف تقوم بإرسال المتطوعين تباعاً خارج المحافظة عند الحاجة لهم”، معتبراً أن “مديرية الوقف السني في المحافظة كان موقفها مشرفاً، فقد أعلنت منذ البداية عن تطوع جميع العاملين فيها”.
يذكر أن الكثير من العشائر في محافظة البصرة أعلنت تشكيل قوات شعبية من أبنائها، وأبدت إستعدادها التام للمشاركة في عمليات تحرير محافظة نينوى من تنظيم (داعش) الارهابي، وقد فتح أحد شيوخ العشائر باب التطوع لتشكيل قوة عشائرية أطلق عليها اسم (كتائب اسود نينوى)، اما مديرية الوقف السني في الجنوب فقد دعت المواطنين من خلال منابر الجوامع الى الإسراع بالإنخراط في صفوف الأجهزة الأمنية للمساهمة في مكافحة الإرهاب.
وفي غضون ذلك استقبلت قيادة العمليات عشرات الآلاف من الراغبين بالإنتساب لقوات الجيش التي هي في طور تشكيل لواء جديد تابع لفرقة المشاة الرابعة عشر التي يقع مقر قيادتها في البصرة وتنتشر معظم قطاعاتها في محافظات أخرى، وكذلك توجه الآلاف الى قيادة الشرطة لغرض التطوع، فيما قرر مجلس المحافظة خلال جلسة استثنائية احتواء المزيد من المتطوعين للعمل بلا مقابل كحراس ليليين في مناطقهم السكنية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *