أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يتنصل من علاقته بمدير حملته الانتخابية بعد ادانته بالتامر ضد الولايات المتحدة

ترامب يتنصل من علاقته بمدير حملته الانتخابية بعد ادانته بالتامر ضد الولايات المتحدة

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه ليست له أي علاقة بقضية مدير حملته الانتخابية السابق بول مانافورت ٫ وقال ترامب بعد وصوله إلى ولاية فرجينيا لإلقاء كلمة أمام تجمع لمؤيديه إن “هذا الأمر ليست لي أي علاقة به. ولا علاقة له بالقضية الروسية” في إشارة إلى التحقيقات في الصلات المزعومة لحملته بروسيا.

وجاء ذلك في أعقاب إدانة بول مانافورت مدير الحملة الانتخابية لترامب عام 2016 من قبل هيئة المحلفين في محكمة مدينة الكسندريا بولاية فرجينيا في 8 تهم من أصل الـ 18 الموجهة إليه. وهي تتعلق بانتهاكات ضريبية وإخفاء حسابات مصرفية في الخارج. ولم تتوصل هيئة المحلفين إلى الإجماع بشأن التهم الـ 10 المتبقية.
وجدير بالذكر أن بول مانافورت، متهم في قضيتين جنائيتين في ولاية فرجينيا ومقاطعة كولومبيا.
ويتهم مانافورت في القضية الأولى بالاحتيال الضريبي وإخفاء الحسابات المصرفية وتبييض الأموال، بما في ذلك أثناء عمله في أوكرانيا لصالح فريق الرئيس الأوكراني السابق فكتور يانوكوفيتش.
وفي القضية الثانية يتهم مانافورت بالتآمر ضد الولايات المتحدة، وتبييض أموال بحجم 30 مليون دولار وتقديم شهادات زور والعمل كعميل أجنبي من دون التسجيل بهذه الصفة. وعلى الرغم من تطابق الاتهامات، لم يتم توحيد القضيتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

التلفزيون الحكومي الصيني: الجيش يبدأ تدريباته العسكرية حول تايوان

أعلن الجيش الصيني عن انتهاء جولات عدة من إطلاق النيران على المياه في الساحل الشرقي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *