أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البيت الابيض: الرئيس ترامب محبط من رفض السلطات التركية اطلاق سراح القس الامريكي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-01-14 13:23:09Z | |

البيت الابيض: الرئيس ترامب محبط من رفض السلطات التركية اطلاق سراح القس الامريكي

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محبط لعدم إفراج تركيا عن القس الأمريكي أندرو برانسون، وذلك في وقت تصعد فيه واشنطن الضغط على أنقرة لإطلاق سراحه والمحتجز منذ عامين.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض “الرئيس لديه قدر كبير من الإحباط نظرا لأن القس برانسون لم يُطلق سراحه بالإضافة إلى عدم إطلاق سراح مواطنين أمريكيين آخرين وموظفين في منشآت دبلوماسية”.
واعتقل برونسون في 9 ديسمبر/كانون الأول 2016، على خلفية عدة تهم تضمنت ارتكابه جرائم باسم منظمتي “غولن” و”بي كا كا” الإرهابيتين تحت مظلة رجل دين، وتعاونه معهما رغم علمه المسبق بأهدافهما.
وطالبت واشنطن من تركيا الافراج عن القس الأمريكي في الحال، متوعدة أنقرة بفرض عقوبات عليها في حال لم يتم الافراج عنه، وهو الأمر الذي اعتبرته أنقرة اعتداءً على استقلال القضاء.
وشددت أنقرة على أنها لا يمكنها القبول باللغة التهديدية المستخدمة في تصريحات الإدارة الأمريكية ضد تركيا الحليف في ناتو (حلف شمال الأطلسي)”.
وتشن واشنطن حربًا اقتصادية على تركيا في الأيام الأخيرة، مما تسبب في تراجع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.
وهدد اردوغان الادارة الامريكية بان تركيا ستبحث عن حلفاء جدد وترفض من يطعنوها من الخلف ٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *