أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / السلطات السودانية تعلن احباط محاولة تهريب 245 كيلوغراما من الذهب

السلطات السودانية تعلن احباط محاولة تهريب 245 كيلوغراما من الذهب

أعلنت وزارة الداخلية السودانية اليوم الثلاثاء عن إحباط محاولة تهريب 245 كيلوغراما من الذهب، مؤكدة على استمرار الحملات التي تستهدف اقتصاد البلاد.

وقال مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، محمد عبد الله قوش في مؤتمر صحفي: “أكبر التحديات تهريب وشراء الذهب والتي تعد من أسباب شح السيولة.. القوانين غير رادعة وتحتاج إلى تعديل وسوف نستمر في الحفاظ على موارد البلاد من التهريب …السودان يزخر بموارد ضخمة يجب المحافظة عليها”.
وأضاف المسؤول السوداني: “لا وساطة ولا محسوبية ولا أحد أكبر من القانون، ولن نخشى أحدا وكل من يتجاوز هذه الإجراءات ستطاله أيدي العدالة وسنجتهد في إعادة كل موارد الدولة التي أخذت بغير حق”.
وأوضح قوش أن جهاز الأمن السوداني استحدث وحدة متخصصه بالتحريات والتحقيقات سيتم افتتاحها قريبا لجمع المعلومات الاستخباراتية وذلك لسلامة النشاط الاقتصادي وتقديم المعلومات للنيابة لفتح البلاغات، مشيرا إلى أن هناك شبكات منظمة تحاول أن تحيل عائدات هذه الموارد لمصالحها الخاصة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسلحون يقتلون 11 سائقا من سائقي التكسي في جنوب افريقيا

فتح مسلحون مجهولون النار على حافلة صغيرة كانت تقل فريقا من سائقي الأجرة شرقي جمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *