أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الرئيس الاسد يستقبل رئيس مجلس الامن القومي في مجلس الشورى ا لايراني د. لاريجاني مؤكدا : ان الشعب السوري قال كلمته الفصل في الانتخابات

الرئيس الاسد يستقبل رئيس مجلس الامن القومي في مجلس الشورى ا لايراني د. لاريجاني مؤكدا : ان الشعب السوري قال كلمته الفصل في الانتخابات

قال الرئيس السوري بشار الاسد، ان الانتخابات الرئاسية التي جرت في بلاده ، كانت لها كلمة الفصل، مؤكدا بان قوة حماة الارهابيين ستضعف من الان فصاعدا وسيفقد هؤلاء قدراتهم.

جاء ذلك في تصريح للرئيس الاسد خلال استقباله اليوم الخميس ، رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي والوفد المرافق له .
ونوه الرئيس السوري الى المشاركة الواسعة من قبل الشعب السوري في الانتخابات الرئاسية الاخيرة، معتبرا هذا الامر بانه يحظى بالاهمية.
ولفت الى منع بعض الدول للجاليات السورية المقيمة لديها لممارسة العملية الانتخابية، منوها الى المشاركة الواسعة للشعب السوري وحضوره عند صناديق الاقتراع، مشددا على ان نتيجة الانتخابات تعتبر كلمة الفصل.
من جانبه قدم رئيس الوفد البرلماني الايراني علاء الدين بروجردي خلال اللقاء ، احر التهاني للرئيس السوري بشار الاسد وقال، ان مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية مسرورون ايضا من اجراء الانتخابات في سوريا.
واشار الى حضور وفود برلمانية من دول صديقة لسوريا في الانتخابات وقال، ان الوفود البرلمانية تابعت عن كثب اجراء الانتخابات ورات مدى حماس الناخبين للادلاء باصواتهم.
واوضح رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي بان المواطنين السوريين كانوا يختمون بدمائهم على اوراقهم الانتخابية لاثبات مدى رغبتهم في هذا السياق.
وقال رئيس الوفد البرلماني للدول الصديقة لسوريا خلال اللقاء، ان تفقد الوفود البرلمانية للدول الصديقة لسوريا لمراكز الاقتراع ، اثبت بان المواطنين السوريين حضروا عند صناديق الاقتراع بشوق ورغبة لتقرير مصيرهم بانفسهم.
وصرح قائلا، ان الارهابيين والتكفيريين قد هاجموا المواطنين حتى في يوم الانتخابات حيث استشهد وجرح الكثير من المواطنين في مدينة حلب ولكن هذا الامر لم يثنهم عن الحضور عند صناديق الاقتراع والادلاء بصوتهم.
واشاد بروجردي بصمود وثبات الرئيس بشار الاسد امام الاعداء والارهابيين وقال، ان بشار الاسد وقف الى جانب شعبه في احلك الظروف ولم يعر اهتماما لطلبات اميركا بعدم اجراء الانتخابات والبقاء موقتا في السلطة.
واشار رئيس الوفد البرلماني الايراني الى مقاومة الرئيس السوري امام مطالب قادة اميركا وقال، ان اميركا كانت تسعى الى عدم اجراء الانتخابات باية صورة كانت ن وحتى انها وعدت ببقاء بشار الاسد في السلطة لمدة عامين اخرين دون اجراء انتخابات ، الا ان القرار المهم لاجراء الانتخابات كان منطقيا ومبدئيا وصانعا للتاريخ.
واكد بروجردي، انه وبعد اجراء الانتخابات وانتخاب الاسد تبلور حدث مهم في المنطقة والعالم وهو الحدث الذي جعل اميركا تتصرف بانفعال واضاف، لقد بدا فصل جديد في تاريخ سوريا وعلينا ان نفكر بالتطور في هذا البلد.
كما اكد رئيس الوفد البرلماني الايران بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستقف الى جانب سوريا حكومة وشعبا بما في ذلك اعادة الاعمار.
واشاد بروجردي باهمية ادارة الرئيس بشار الاسد الواعية والذكية للازمة في مواجهة الارهابيين والتكفيريين واضاف، انه على الدول التي تسببت في الحاق مليارات الدولارات من الخسائر بالشعب والحكومة السورية ، ان تدفع الغرامة وان تكون نادمة على تصرفها تجاه الشعب السوري.
واشار كذلك الى انعقاد المؤتمر الثاني للدول الصديقة لسوريا في طهران وقال، لقد شهدنا في المؤتمر الثاني مشاركة 32 دولة من مختلف مناطق العالم حيث انبرت كلها لدعم الشعب الشوري ونامل من خلال حل الازمة السورية ان لا نكون بحاجة الى مؤتمر ثالث.
كمال اشار الى المفاوضات حول القضية النووية الايرانية وقال، ان السيد ظريف اكد خلال لقائه الاخير مع كاثرين اشتون (منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي) على استمرار الانشطة النووية السلمية لبلادنا.
واضاف، انه في المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة ?5+1? يجب الغاء جميع اجراءات الحظر دفعة واحدة ونحن نرفض الغاءها بصورة تدريجية.
وقال بروجردي، انه اذا لم نصل الى نتيجة في المفاوضات النهائية فاننا سنستمر في انشطتنا النووية كما في السابق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *