أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس الايراني يحذر ترامب : امريكا ستندم ندما تاريخيا اذا انسحبت من الاتفاق النووي

الرئيس الايراني يحذر ترامب : امريكا ستندم ندما تاريخيا اذا انسحبت من الاتفاق النووي

حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني ٬ الرئيس ترامب من عواقب الانسحاب من الاتفاق النووي ٫ مؤكدا ان امريكا ستندم ندما تاريخيا اذا نفذت تهديداتها بالانسحاب من الاتفاق .

وشدد الرئيس روحاني ان بلاده لن تتفاوض على قدراتها الصاروخية الدفاعية باي حال من الاحوال ٫ مشيرا الى ان لدى بلاده استراتيجية كاملة إزاء أي قرار قد تتخذه واشنطن بشأن الاتفاق النووي الإيراني.
وقال روحاني في كلمة متلفزة، اليوم الأحد: “لدينا خطط مواجهة أي قرار يتخذه ترامب حول الاتفاق النووي. وإن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي سيجعلها تندم تاريخيا”.
وأضاف: “لدى الأمريكيين 3 خيارات إزاء الاتفاق النووي، إما أن ينسحبوا منه، أو أن يوجهوا له ضربة، أو أن ينفصل مسارهم عن مسار الأوروبيين”.
وشدد الرئيس روحاني على أن إيران ماضية في صناعة وتخزين السلاح والصواريخ بالقدر الذي تحتاجه البلاد.
يذكر ان النظام السعودي والكيان الاسرائيلي ٫ يقفان وراء تشدد الادارة الامريكية في فرض الضغوط علي ايران والدول الاوروبية لتعديل الاتفاق النووي ٫ رغم وجود اصوات داخل الاكونغرس ومن العسكريين والسياسيين الامريكيين من الرافضين لتهديدات ترامب بالغاء الاتفاق النووي ٫ وتتفق وسائل الاعلام الامريكية على ان التنسيق الاسرائيلي السعودي ضد الاتفاق وضغوطهما على ترامب هو الذي يقف وراء تشدد ترامب من الاتفاق ٫ رغم تحذيرات زعماء الدول الاوروبية له من خطورة الانسحاب من الاتفاق النووي ٫ وامكانية ان ترد ايران بزيادة قدراتها لتخصيب اليورانيوم وخروجها من الاتفاق نهائيا ٫ ما يضع مشروعها النووي خارج ضوابط المنظمة الدولية للطاقة الذرية كما هو الان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاعلام الإسرائيلي يعترف : الوضع في ” جبهة الشمال ” تحوّل إلى حرب استنزاف تُكبّد “إسرائيل” أثماناً باهظة

تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجبهة في شمالي فلسطين المحتلة مع حزب الله ، قائلةً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *