أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خطيب صلاة الجمعة في طهران : اية مغامرة عدوانية مجنونة للكيان الاسرائيلي ستسوي تل ابيب وحيفا بالارض
تقديرات تل أبيب الجديدة: صواريخ حزب الله وصلت إلى 230 ألفا

خطيب صلاة الجمعة في طهران : اية مغامرة عدوانية مجنونة للكيان الاسرائيلي ستسوي تل ابيب وحيفا بالارض

حذر خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد أحمد خاتمي، الكيان الاسرائيلي من اية مغامرة مجنونة ضد حزب الله قائلا : ” اذا كنتم ترغبون بتدمير تل أبيب وحيفا جربوا حظكم مرة أخرى بالهجوم على حزب الله”.

جاء ذلك ردا على تصريحات لمسؤول اسرائيلي هدد بالهجوم على حزب الله حتى نهاية العام الجاري، وقال اية الله خاتمي : ان حزب الله حوّل تل ابيب وحيفا الى مدن أشباح خلال الحرب السابقة بإستخدام صواريخ ذات مدى يبلغ 70 كلم ، محذرا الاسرائيليين قائلا : ” اذا كنتم ترغبون بتسوية تل أبيب بالأرض جربوا حظكم مرة أخرى بالهجوم على حزب الله”.
وتطرق خطيب صلاة الجمعة الى اعتراف ولي العهد السعودي بن سلمان بالكيان الصهيوني، قائلا، نسمع في هذه الايام الكثير من التخرصات التي يطلقها هذا الشاب السعودي عديم الخبرة بهذا الشان ، فعار الاعتراف العلني بالكيان الصهيوني ليس أمرا جديداً، لان السعودية لديها تعاون منذ عدة عقود مع الصهاينة.
ونوه خطيب جمعة طهران الى ان جميع الاعتدادات التي نفذها الكيان الاسرائيلي على لبنان تم بتشجيع وتمويل سعودي، وما تم في الاعوام السابقة بشكل سري ٫ بات يتم الان علينا بالتعاون والتنسيق بين نظام ال سعود وتل ابيب.
واضاف، ان النظام السعودي نظام مجرم ويجب محاكمته، قائلا، ان مسؤولي السعودية خائنون للحرمين الشريفين وهم مؤسسو جميع المجموعات الارهابية والتكفيرية، حيث توجد مؤشرات على الدعم السعودي في كل انفجار وعملية ارهابية تحدث.
وتابع، ان يد السعودية ملطخة بدماء آلاف الابرياء، قائلا، ان الجرائم التي ترتكب باليمن وصمة عار على جبين السعودية، اذ يقتل الالاف من الابرياء منذ 4 اعوام في اليمن، وولي العهد هذا الشاب عديم الخبرة في مقدمة المسؤولين عن تلك الجرائم ويجب ان يعاقب عليها جميعاً.
وأكد آية الله خاتمي ان النظام السعودي شريك للكيان الصهيوني في جميع جرائمه، مضيفاً، ان النظام السعودي يتدخل في شؤون الدول الاخرى، فعلى سبيل المثال انفق 100 مليون دولار من أجل التدخل في انتخابات العراق وقام بالعديد من الاجتماعات السرية بين سوريا والسعودية، وقال للمسؤولين السوريين اذا تخليتم عن ايران والمقاومة سندعم سوريا وننفق المليارات لاعادة اعمار سوريا، كما ان الامين العام لحزب الله اعلن ان النظام السعودي يتدخل في انتخابات لبنان ايضاً.
ونوه خطيب جمعة طهران الى ان سفك الدماء يكمن في ذات الكيان الصهيوني، مؤكدا ان الرد على جرائم الكيان الصهيوني لايكون إلا عبر القوة والمقاومة.
وأضاف، ان الغيرة العربية والاسلامية تستلزم من الدول العربية والاسلامية الرد على الكيان الصهيوني، وعلى الدول العربية عدم التزام الصمت لان الصمت تجاه الكيان الصهيوني خيانة للقرآن.
وتابع، مايثير الاستغراب ان بعض مفتي السعودية اعتبروا مظاهرات الدفاع عن غزة بدعة وحراماً، كما رحب المتحدث بإسم الكيان الصهيوني بتلك الفتوى، اذ ينبغي توجيه السؤال الى هؤلاء المفتين، لما التزمتم الصمت حيال جرائم الكيان الصهيوني؟ لماذا لاتدعمون المظلومين؟.
واضاف، مايثير السخرية ان بعض مسؤولي النظام السعودي يتفوهون بما هو أكبر من حجمهم ويطلقون التهديدات ضد ايران، هل هم لايعرفون اين هي ايران؟ ان ايران في المكان الذي قضت فيه على اسيادهم واثبتت ان اسيادهم ايضاً لايمكنهم القيام بشىء فما بالكم بهؤلاء الاقزام ؟.
وفي جانب آخر من خطبته قال، ان الفلسطينيين خرجوا في مسيرات العودة لكن الصهاينة استهدفوهم بالرصاص حيث استشهد حتى اللحظة 20 فلسطينياً وجرح اكثر من الف أخرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *