أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / القوات الامريكية تبدأ مناورات عسكرية مشاركة مع الجيش السعودي بالمنطقة الشمالية من السعودية

القوات الامريكية تبدأ مناورات عسكرية مشاركة مع الجيش السعودي بالمنطقة الشمالية من السعودية

بدأت القوات البرية السعودية والجيش الأمريكي مناورات عسكرية مشاركة “الصداقة 2018”. وأوضحت وكالة الأنباء السعودية، أن التمرين سيستمر عدة أسابيع بالمنطقة الشمالية للمملكة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن التمرين العسكري يهدف الذي يعد النسخة الرابعة من نوعه، إلى “توثيق العلاقات العسكرية المتبادلة بين الجانبين، وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك، وتوحيد إجراءات التخطيط، كما يعزز من تطوير عمليات القيادة والسيطرة في ميدان المعركة، في ظروف الحرب المختلفة، وأساليب الحرب التقليدية وغير التقليدية”.
وأضافت الوكالة : أن التمرين “يرفع جاهزية الوحدات العسكرية، ويقيس القدرة القتالية، إلى جانب استخدام التقنية الحديثة، واستخدام عدد من المعدات الثقيلة والمتوسطة”.
وتاتي هذه المناورات بالرغم من انتقادات واسعة لمنظمات حقوقية امريكية ادانت العدوان السعودي على اليمن وطالبت الادارة الامريكية بمنع بيع وتصدير الاسلحة والاعتدة للسعودية لانها تستخدم في قتل الشعب اليمني في عدوان منذ مارس عام 2015 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *