أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سقوط طائرة ركاب ايرانية متجهة من طهران الى ياسوج وسط البلاد وعلى متنها 66 راكيا

سقوط طائرة ركاب ايرانية متجهة من طهران الى ياسوج وسط البلاد وعلى متنها 66 راكيا

أكدت مصادر في مطار مهراباد في طهران ٫ سقوط طائرة ركاب إيرانية كانت قد اقلعت من المطار باتجاه مطار مدينة ياسوج وسط البلاد وعلى متنها .

وفقد الاتصال مع الطائرة في الساعة الثامنة، وهي من طراز ATR تابعة لشركة “آسمان” (السماء) كانت قد حلقت من طهران في الساعة السابعة. وأكد مدير العلاقات العامة في شركة آسمان للطيران مقتل جميع ركاب الطائرة المنكوبة الـ66.
هذا وأكد رئيس منظمة الطوارىء الإيرانية بيرحسين كوليوند لوكالة فارس أن الطائرة سقطت في منطقة “سميرم” قرب إصفهان.
وأعلنت حالة الطوارىء في مطار مدينة ياسوج(مركز محافظة كهكيلوية وبوير احمد الواقعة جنوب غرب ايران)، فيما تحظرت جميع قوى الانقاذ في المنطقة.

طائرة من طراز طراز ATR الفرنسية الايطالية الصنع

وأكد قائممقام بویر احمد سقوط الطائرة في جبال بادنا بالقرب من قرية كهنكان التي تبعد 120 كيلومتراً عن سميرم، وأكد استحالة هبوط الطوارئ الجوية لنظراً لسوء الطقس، وقال إن سيارات الإسعاف في طريقها إلى المكان.
يذكر ان ايران تواجه مشاكل كبيرة في تحديث طاذراتها المدنية بسبب العقوبات الاقتصادية السابقة التي كانت تفرضها دول الاتحاد الاوروبي ومن بينها شراء قطع غيار الطائرات المدنية٫ الى قبل التوقيع على الاتفاق النووي ٫ واستمرار العقوبات الاقتصادية الامريكية حتى الان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *