أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة / وزير الخارجية ظريف يشدد على اهمية مواصلة التصدي لداعش في العراق

وزير الخارجية ظريف يشدد على اهمية مواصلة التصدي لداعش في العراق

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وممثل الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، اهمية استقرار العراق ومواصلة التصدي لتنظيم داعش الارهابي.

ونقلت مواقع اخبارية ايرانية: ان الوزير ظريف التقى ممثل الامم المتحدة في شؤون العراق يان كوبيش وبحث معه في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واضافت: ان الجانبين تباحثا بالعديد من القضايا وتطرق الجانبان الايراني والاممي، في هذا اللقاء، الي العديد من القضايا بما فيها آخر المستجدات على الساحة العراقية، والتأكيد على اهمية الاستقرار والامان في العراق، ومواصلة التصدي لعصابات داعش الارهابية، واجراء الانتخابات البرلمانية بمشاركة جميع التيارات والاحزاب السياسية العراقية.
وكان ممثل الامم المتحدة في العراق التقى يومي الاحد و السبت بعدد من المسؤولين الايرانيين، باحثا معهم اخر التطورات في العراق والمنطقة.
يذكر ان ايران قدمت للعراق دعما استثنائيا وواسعا من الاسلحة والمستشارين عندما سيطر تنظيم داعش الوهابي على الموصل في حزيران – يونيو عام 2014 واستمرت هذه المساعدات ومازالت وسقط عدد من مستشاري حرس الثورة الاسلامية شهداء في جبهات القتال مع داعش جميعهم من كبار ضباط حرس الثورة في فيلق القدس الذي يقوده اللواء قاسم سليماني الذين اعتبروا مشاركتهم في دعم قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية واجبا شرعيا للدفاع عن المقدسات والشعب العراقي بمختلف انتماءاته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *