أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هجوم انتحاري لداعش استهدف اكاديمية عسكرية في كابل ومقتل 11 جنديا وإصابة 10 آخرين

هجوم انتحاري لداعش استهدف اكاديمية عسكرية في كابل ومقتل 11 جنديا وإصابة 10 آخرين

أعلنت الشرطة الأفغانية مقتل 11 جنديا وإصابة 10 آخرين، في هجوم استهدف أكاديمية عسكرية بالعاصمة كابل، فجر اليوم الإثنين، فيما تبنّاه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وياتي الهجوم بعد يومين من تفجير دام نفذه انتحاري بسيارة اسعاف مملوءة بالمتفجرات وسط كابل تبنته طالبان وسط العاصمة كابل ادى الى استشهاد 95 ونحو مئتي جريح .
قال دولت وزيري، متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، إن انتحاريين اثنين فجّرا نفسيهما عند مدخل الأكاديمية، فيما قتل اثنان، واعتقل آخر، بحسب القناة ذاتها.
ونقلت قناة “طلوع نيوز” المحلية عن بصير مجاهد، المتحدث باسم رئيس شرطة كابل تأكيده مقتل 11 جنديا وإصابة 10 على الأقل في الهجوم الذي استهدف أكاديمية “مارشال فهيم” العسكرية بالعاصمة”.
وأوضحت أن اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن والمسلحين استمرت نحو 5 ساعات، بعد محاولة 5 من المهاجمين الدخول إلى الأكاديمية العسكرية.
وقال مصدر من داخل الأكاديمية إنه تم سماع أصوات انفجارات واشتباكات بدا مصدرها مدخل الأكاديمية، وفق طلوع نيوز.
وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي قتل 15 متدربًا عسكريًا من الأكاديمية ذاتها في هجوم تعرّضت له حافلة كانت تقلهم بكابل.
وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، بحسب المصدر ذاته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلان حالة الطوارئ في مدينة ناشفيل الأمريكية بعد إضرام النيران بمبنى محكمة المدينة

أعلن عمدة ناشفيل حالة الطوارئ في عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية بعد إضرام محتجين النار في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *