أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني في قمة منظمة التعاون الاسلامي : يجب ان نتعاون لمواجهة جرائم الصهيونية والجماعات الارهابية ودعم مسلمي الروهينغا

الرئيس روحاني في قمة منظمة التعاون الاسلامي : يجب ان نتعاون لمواجهة جرائم الصهيونية والجماعات الارهابية ودعم مسلمي الروهينغا

أعلن الرئيس حسن روحاني في كلمة له في قمة منظمة التعاون الإسلامية التي تستضيفها كازخستان ٫ عن استعداد الجمهورية الإسلامية للتعاون الشامل مع الدول الإسلامية على جميع الأصعدة العلمية والتقنية، فيما اعتبر أن تدهور الحضارة الإسلامية بدأ عندما حل التعصب القومي و الوطني في قلوب ابناءها.

وقال الرئيس روحاني في كلمته : ان هذه القمة بإمكانها أن تكون منعطفا في تاريخ التعاون العلمي في العالم الإسلامي.
واضاف : لنأتي بعيداً عن الخلافات التي يحيكها أعداء الاسلام والقوي الداعية للحروب الذين يرون مصالحهم في ابتعادنا عن بعضنا البعض تعالوا لنفتتح مجالات جديدة للتعاون العملي والتقني لتحديث بلداننا اكثر فأكثر. وأن نطوّر المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية في العالم الإسلامي قدر المستطاع.
وقال الرئيس روحاني : للأسف يواجه العالم الإسلامي اليوم العديد من التحديات منها جرائم الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني، وجرائم المتطرفين في ميانمار ضد مسلمي الروهينغا، والمآسي الإنسانية التي تتسبب بها الجماعات المتطرفة في سوريا والعراق، واستمرار العمليات العسكرية ضد الشعب اليمني، وهذا ما يوجب التعاضد والاتحاد بين أبناء الامة الإسلامية، أشد من أي وقت مضى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *