أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الدلالات الامنية والسياسية في انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي بمشاركة بمشاركة 43 دولة و 1500 رجل أعمال

الدلالات الامنية والسياسية في انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي بمشاركة بمشاركة 43 دولة و 1500 رجل أعمال

اتفق المراقبون السياسيون على ان انطلاق فعاليات معرض دمشق الدولي، بمشاركة 43 دولة، على رأسها روسيا وإيران، إضافة إلى دول تفرض عقوبات اقتصادية صارمة ضد دمشق منذ 6 سنوات ٫ تشكل رسالة امنية وسياسية بهزيمة الارهاب وبثقة دول العالم بقيادة الرئيس الاسد والحكومة السورية .

واكد المراقبون ان انطلاق اعمال معرض دمشق بهذا العدد الكبير من الدول ورجال الاعمال ٫ دليل على امكانية انتعاش الاقتصاذ السوري بعد بعد اكثر من ٦ سنوات من من الحرب الداخلية التي كان طرفها الاول الجماعات الوهابية المسلحة المدعومة من تركيا والسعودية والاردن واسرائيل بالاضافة الى امريكا وبريطانيا وفرنسا ٫ والطزف الاخر الجيش السوري وحلفاؤه حزب الله وايران وروسيا وفصائل مقاتلة عراقية وافغانية ومسنشارون ايرانيون .
ونقلت وكالة “فرانس برس” الفرنسية عن المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، فارس الكرتلي، بشأن مشاركة الشركات الأوروبية في المعرض : “أنه لم تتم دعوة الدول، التي اتخذت موقفا معاديا لسوريا، لكن في الوقت ذاته لم يكن هناك أي تحفظ حول أي شركة، وقبلنا بأي مشاركة تجارية عبر وكلائها السوريين أو بمشاركات مباشرة”.
بدورها، نقلت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية عن وكالة “سانا” أن “الشركات من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة تشارك في المعرض من خلال وكالائها في سوريا”.
ويستضيف المعرض 1500 رجل أعمال من دول عدة بينهم مغتربون سوريون لاستقطاب استثماراتهم في سوريا، ومن المتوقع أن يبلغ عدد زوار المعرض العام الحالي ما بين 60 و70 ألف شخص مقارنة بـ54 ألفا في العام 2011.
ويشارك في المعرض، 43 دولة عربية وأجنبية، منها 23 دولة حافظت على علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق وتربطها بها علاقات اقتصادية وسياسية قوية من بينها روسيا وإيران والصين والعراق وفنزويلا.
كما تحضر شركات بصفة خاصة من 20 دولة أخرى قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق، بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا، رغم فرض واشنطن وبروكسل عقوبات اقتصادية ضد سوريا.
وتستمر فعاليات المعرض، الذي ينطلق في دورته الـ59، حتى 26 أغسطس/اَب، ويعقد في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي، عند أطراف الغوطة الشرقية، حيث تسري هدنة منذ 22 يوليو/تموز.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *