أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يعلن استشهاد وجرح اعداد كبيرة من كتائب سيد الشهداء في قصف جوي نفذه الامريكيون عند الحدود السورية العراقية

الحشد الشعبي يعلن استشهاد وجرح اعداد كبيرة من كتائب سيد الشهداء في قصف جوي نفذه الامريكيون عند الحدود السورية العراقية

أعلنت “كتائب سيد الشهداء”، إحدى تشكيلات الحشد الشعبي، سقوط اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى من قواتها وذلك بعد تعرضهم لقصف جوي أمريكي استهدف تجمعا لكتائب سيد الشهداء قرب الحدود العراقية السورية.

وقالت الكتائب في بيان نشرته : “بعد أن أعلنت قوات الطاغوت الأمريكية أن الحدود العراقية السورية خط أحمر لا يجب لقوات الحشد الشعبي أو غيره الاقتراب منه قامت هذه القوات الآثمة صباح يوم الاثنين بقصف شديد لمواقع مجاهدي كتائب سيد الشهداء في خط هذه الحدود وفي الجهة المقابلة لعكاشات” غربي العراق.
وأضاف البيان أن القصف أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، “وذلك لاستعمال القوات الاثمة الذخيرة الذكية كما عبروا هم في بيانهم الصادر صباح يوم الاثنين، وزعموا (الأمريكيون) أنهم قصفوا بالمدفعية الذكية مواقع مفترضة لداعش على الحدود العراقية السورية، وكنا نعلم أنهم يستهدفوننا نحن أبناء الحشد الشعبي وأبناء المرجعية”.
وحمَّلت الكتائب الجيش الأمريكي عواقب هذا العمل قائلة: “لن نسكت عنه، إنما ندعو الجهات المختصة ولاسيما الحكومة العراقية إلى فتح تحقيق كبير في هذا العمل الدنيء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *