أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يعترف بلقاء خاص جمعه مع بوتين لمدة 15 دقيقة بعد كشف الواشنطن بوست عن اللقاء

ترامب يعترف بلقاء خاص جمعه مع بوتين لمدة 15 دقيقة بعد كشف الواشنطن بوست عن اللقاء

بعدما كشفت صحيفة الواشنطن بوست عن اللقاء ٫ اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحادثة غير رسمية أجراها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال مأدبة غداء للمشاركين في قمة العشرين في هامبورغ مطلع الشهر الحالي.

وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” نشرت مقاطع منها اليوم الخميس: “(زوجتي) ميلانيا كانت جالسة بجانب بوتين خلال مأدبة الغداء، وفي آخر الحفل توجهت نحوها لأسلم عليها، وعندما كنت هناك سلمت على بوتين أيضا.. حقيقة، كان ذلك مجاملات أكثر من أي شيء آخر”.
أضاف ترامب أن اللقاء لم يكن طويلا، “ربما حوالي 15 دقيقة”، وتابع: “تحدثنا حول أشياء مختلفة، وكان الحديث مثيرا للاهتمام، حيث تحدثنا عن قضية التبني”.
وذكر الرئيس أن هذه القضية تناولها نجله دونالد في لقاء مع محامية روسية خلال حملة الانتخابات الرئاسية في يونيو عام 2016، وهو لقاء أثار انتقادات من خصوم ترامب، الذين أدرجوه في سياق اتهاماتهم لفريق ترامب الانتخابي بـ “التواطؤ مع العدو”، لأن الهدف المفترض للقاء كان يتمثل في الحصول على معلومات مضرة بالمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون.
من جهتها، أصرت ناتاليا فيسيلنيتسكايا، المحامية الروسية التي التقت ترامب الابن، على أن محور مناقشتهما كانت قضية التبني، التي ظهرت في عام 2013 بعد أن اعتمدت موسكو قانونا يمنع تبني الأطفال الروس من قبل المواطنين الأمريكيين، وذلك ردا على عقوبات فرضتها واشنطن على موسكو بدعوى معاقبة مسؤولين روس متورطين في الفساد وانتهاك حقوق الإنسان، بحسب المزاعم الأمريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *