أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحشد الشعبي يقتل 100 ارهابي من “داعش” في احباط هجوم باتجاه تل صفوك من الاراضي السورية وقتل 55 داعشيا في ديالى

الحشد الشعبي يقتل 100 ارهابي من “داعش” في احباط هجوم باتجاه تل صفوك من الاراضي السورية وقتل 55 داعشيا في ديالى

أعلن الحشد الشعبي أمس الأربعاء قتل 100 عنصر من “داعش” وتدمير 15 نوعا من عجلاتهم خلال احباط هجوم على الشريط الحدودي مع سوريا باتجاه تل صفوك.

وقال بيان للحشد: ان “تنظيم “داعش” شن فجر أمس الأول الثلاثاء، هجوما واسعا من ثلاثة محاور على قطعات الحشد الشعبي المنتشرة على الشريط الحدودي مع سوريا باتجاه تل صفوك، وان قواتنا كبدت العدو خسائر كبيرة”. واضاف البيان، أن “قواتنا قتلت 100 عنصر من “داعش” ودمرت 15 عجلة لهم محملة بأسلحة ثقيلة وشفل مدرع وخمس دراجات نارية ومقرات هاون عدد اثنين وحرق كدس للعتاد”.
وتابع البيان أن “المناطق التي تحرك منها العدو من داخل الاراضي السورية هي كل من عضب، فليح، شويحان، عجرش، تليل، الحاير، الرشدية، المجرش”.

قتل 55 “داعشيا” خلال العمليات الامنية التي جرت في ديالى خلال الشهر الماضي

من جانب آخر، أعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، أمس الاربعاء، “قتل 55 “داعشيا” خلال العمليات الامنية التي جرت في المحافظة خلال الشهر الماضي مبيناً أن “33 إرهابياً من هؤلاء الارهابيين، قتلوا بضربتين جويتين”.
بدوره، قال المتحدث الإعلامي باسم قيادة شرطة ديالى العقيد غالب العطية لـ “الصباح”: ان “القوات الامنية نصبت كمينا بناء على معلومات استخبارية حول نية تسلل اثنين من الارهابيين الى المناطق الواقعة بين ناحية كنعان وقضاء بلدروز جنوب بعقوبة لتنفيذ عمليات إرهابية جبانة تستهدف المواطنين الابرياء”.
واضاف أن “الارهابيين هما من المطلوبين الخطرين للقوات الامنية، ويدعى أحدهما محمد ذياب الدايني الذي يعد “مسؤول داعش” في بلدروز”. إلى ذلك، أفاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، أمس الأربعاء بأن 16 عنصراً من مجرمي “داعش” قتلوا ودُمّرت سبع عجلات مفخخة لهم بحملة أمنية استباقية استهدفت صحراء ناحية الريحانة والقرى القريبة منها بقضاء عنه غربي الانبار. كما أفاد القيادي في حشد محافظة الانبار قطري العبيدي، بأن تسعة من إرهابيي “داعش” قُتلوا بقصف جوي استهدف وكراً لهم في الريحانة أيضاً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *