أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يصف خطوات واشنطن في سوريا بانه لعب بالنار
شمخاني

امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يصف خطوات واشنطن في سوريا بانه لعب بالنار

حذّر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الادميرال علي شمخاني، الولايات المتحدة الأمريكية من عواقب مغامراتها و”تصرفاتها الحمقاء”، مشيرا إلى أن هذه التصرفات هي لعب بالنار.

وجاء تصريح الادميرال شمخاني ردّا على التهديدات الأمريكية الأخيرة لاستهداف سوريا بتهمة الاستعداد لاستخدام الأسلحة الكيميائية، واعتبرها تغطية على “الهزيمة المستمرة لمحور الإرهاب في مواجهة التقدم الكبير والمصيري للجيش السوري”.
كما حذر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني من أي تصرف أحادي الجانب من قبل الولايات المتحدة وتجاهل المواثيق الأساسية للقوانين الدولية والسيادة السورية، قائلا “لا شك أن التصرفات الحمقاء والمغامرات الأمريكية في سوريا هي لعب بالنار، والميدان السوري ومجرياته كفيل بإنهاء استمرار العدوان الأمريكي الأحادي على سوريا، وإنهاء الإفلات من تلقي الرد المقابل، وتغيير هذه المعادلة”.
واعتبر شمخاني أن الاعتداء الأخير الّذي نفذته واشنطن على قاعدة الشعيرات في حمص وسط سوريا “غير شرعي”، موضحا أن إيران وروسيا قد طلبتا بشكل رسمي تشكيل لجنة تقصي حقائق دولية بخصوص المزاعم الدولية والأمريكية بشن سوريا هجمات بالغاز السام شمال سوريا في الـ4 من أبريل الماضي، وأضاف “أمريكا منعت تشكيل هذه اللجنة لعدم رغبتها بكشف زيف الاتهامات الموجهة ضد سوريا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *