أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اقبال كثيف على الانتخابات والمالكي يعتبرها صفعة للارهاب وقنوات ممولة من السعودية تحرض ضده

اقبال كثيف على الانتخابات والمالكي يعتبرها صفعة للارهاب وقنوات ممولة من السعودية تحرض ضده

شهدت مراكز الاقتراع لانتخاب اعضاء البرلمان العراقي لاربع سنوات مقبلة اقبال كثيف وسط حملة اعلامية مكثفة من قنوات ممولة من السعودية وقطر لتحريض الناخبين على عدم انتخاب المالكي اعضاء ائتلاف دولة القانون ، وخاصة قنوات البغدادية والشرقية والبابلية والتغيير والرافدين وصفا ووصال .

واعلن رئيس الوزراء نوري المالكي ان الانتخابات هي صفعة قوية للارهاب .
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها عند الساعة السابعة صباحا وتستمر عملية التصويت حتى الساعة السادسة مساء من اليوم الاربعاء.
ويتنافس في هذه الانتخابات 9039 مرشحا على 325 مقعدا، فيما يحق 20 مليون ناخب عراقي الادلاء باصواتهم من خلال اكثر من 8 آلاف مركز انتخابي وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقد ادلى رئيس الوزراء نوري المالكي بصوته في الانتخابات البرلمانية بمركز الاقتراع العام في فندق الرشيد وسط العاصمة بغداد، داعيا خلال كلمة له بعد الادلاء بصوته العراقيين الى حسن الاختيار في الانتخابات.
وقال المالكي ان الانتخابات صفعة على وجه الارهاب وعلى وجه كل من يحاول افشالها، وطالما هدد الارهابيون وطالما تحداهم الشعب العراقي، مضيفا لنترك الخلافات ونكون جميعا تحت قبة البرلمان.
واشار المالكي الى أن البعض يراهن على الخلل في الاجهزة الامنية العراقية، معتبرا أن “ابناء القوات المسلحة العراقية” اثبتوا يوم امس “انهم عند حسن ظن شعبهم”.
ودعا المالكي العاملين في مفوضية الانتخابات الى ان “يكونوا امناء عليها”، وقال: ان “النتائج الطيبة للانتخابات ستدفع لتشكيل الحكومة على وجه السرعة”، واضاف “لا نريد حكومة تكون استنساخا للحكومات العراقية السابقة”.
وأكد ان “قضية الفلوجة ستحل قريبا”، وأن “أهل الانبار يدركون أنهم لم يحصدوا من الغرباء شيئا”.
وقال المالكي، نتحالف مع من يؤمن بإنهاء الطائفية والتدخلات الخارجية وبوحدة العراق، وان فوزنا مؤكد لكننا نتحدث عن حجم هذا الفوز.
وكان رئيس مجلس النواب زعيم قائمة متحدون اسامة النجيفي قد اعلن صباح اليوم ان التحالف مع المالكي خط احمر ، وهو موقف وصفه اعضاء في دولة القانون ، بان موقف سعودي وتركي وقطري وهو يصب لمصلحة الارهابيين وبقايا نظام البعث .
وبثت قناة الانوار 2 الفضائية خبرا عاجلا لها ، اشارت فيه ونقلا عن مصادر مطلعة ان ضباطا من المخابرات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *