أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / فيديو – مقتل 35 شخصا بينهم أطفال في هجوم على حافلة تنقل أقباطاً في محافظة المنيا في مصر

فيديو – مقتل 35 شخصا بينهم أطفال في هجوم على حافلة تنقل أقباطاً في محافظة المنيا في مصر

قال مسؤول قبطي على “تويتر” إن 35 قتيلاً بينهم أطفال سقطوا في هجوم على حافلة تنقل أقباطاً، اليوم الجمعة، بينما قالت مصادر طبية إن 26 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم بالرصاص وقع، اليوم الجمعة، على أقباط في محافظة المنيا بجنوب مصر.

وقال مصدر كنسي إن الرحلة، التي كانت متجهة إلى دير الأنبا صموئيل، كانت للأطفال، ولم ينجُ من الهجوم سوى 3 منهم.
وأوضحت وسائل إعلام أن الأقباط كانوا يقومون برحلة دينية من محافظة بني سويف إلى محافظة المنيا، وتوجهوا صباح اليوم إلى دير الأنبا صموئيل، غرب مدينة العدوة، إذ وقع الهجوم على الطريق الصحراوي الغربي مصر -أسوان.


وقال شهود عيان أن هناك أطفالا بين ضحايا الهجوم على الحافلة.
وأضافوا أن حوالي 10 ملثمين يستقلون سيارة مصفحة، يرتدي بعضهم زيا أشبه بالبدلات العسكرية، أوقفوا الحافلة، واستولوا على ممتلكات من فيها، ثم أطلقوا النيران بطريقة عشوائية.
بدوره قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، إن قوات الأمن تمشط منطقة الطريق الصحراوي الغربي في المنيا، لملاحقة المجرمين الذين نفذوا الهجوم.

https://www.youtube.com/watch?v=rf2XfM3g0Is
وقال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الهجوم أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين.
من جانب آخر، ذكرت مصادر بهيئة الإسعاف بمحافظة المنيا، إنه تم نقل جثامين 24 قتيلا إلى مستشفيات مدن العدوة والمنيا ومغاغة.
لكن مصادر كنسية ترجح أن تكون حصيلة الضحايا أكبر بكثير، وقال الأنبا أرمينا رئيس المركز الثقافي القبطي إن 35 شخصا، بينهم أطفال وشيوخ قتلوا جراء الهجوم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *