أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الاوروبي يعلن عن خيبة امله من اداء ترامب وتعامله مع الازمات العالمية

الاتحاد الاوروبي يعلن عن خيبة امله من اداء ترامب وتعامله مع الازمات العالمية

في اول موقف اوروبي يكشف عن خيبة امل من اداء الرئيس ترامب وتعامله مع الازمات العالمية ٬ اعتبرت فيديريكا موغيريني، المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، أن الولايات المتحدة تفقد زعامتها على الساحة العالمية، في حين يعزز الاتحاد الأوروبي مواقعه.

وأعلنت رئيس الدبلوماسية الأوروبية الجمعة: “يملك الاتحاد الأوروبي إمكانية لاحتلال موقع شريك موثوق وقوي في حل القضايا العالمية الهامة، في تلك المجالات التي تفقد واشنطن زعامتها فيها”.
وأشارت موغيريني إلى أنها خلال زياراتها للصين والهند وروسيا، التي قامت بها في الفترة من 18 إلى 24 أبريل/نيسان الماضي، تلقت الرسالة نفسها ومفادها السعي إلى إقامة تعاون أوثق مع بروكسل ليس في مجال الاقتصاد فحسب، بل وفي مجال الأمن، بما في ذلك التعاون من أجل إيجاد حلول للأزمات في سوريا وشبه الجزيرة الكورية وأفغانستان وللقضية الفلسطينية الإسرائيلية.

وأكدت موغيريني ردا على سؤال حول تصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي “لا يمكن التنبؤ بها”، أكدت أن “المسار الأوروبي ليس في التلاعب بالاستفزازات”.
وقالت موغريني مشددة: “إن الناس يريدون العمل مع الاتحاد الأوروبي ليس لأنهم يحبوننا، وإنما لأنهم يعرفون ما يمكن أن يتوقعوا منا، ففي المرحلة الجيوسياسية الراهنة بات يصبح التصرف القابل للتنبؤ به بمثابة القيمة المضافة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *