أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة بريطانية : الرياض تعين جنرالا باكستانيا على رأس “ناتو” الإسلامي وسيبدا مهامه هذا الشهر

صحيفة بريطانية : الرياض تعين جنرالا باكستانيا على رأس “ناتو” الإسلامي وسيبدا مهامه هذا الشهر

كشفت صحيفة صانداي تايمز البريطانية ٫ إن ولي ولي العهد، وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، عيّن الجنرال راحيل شريف، رئيس أركان الجيش الباكستاني السابق، على رأس قوة عسكرية تضم قوات من دول اسلامية استجابت لطلب السعودية تشكيل ما ترغب به السعودية بتحقيقه وهو اقامة “حلف ناتو إسلامي” بهدف مواجهة ايران ٫ حيث لاتشعر السعودية باية مخاوف من اسرائيل.

وجاء في التقرير أن الأمير محمد بن سلمان، البالغ من العمر 31، يضع نفسه في مقدمة جيل شاب من السعوديين مصمم على الوقوف بوجه إيران، – وهو ما يفسر اطمئنان السعودية لاسرائيل وانها لاتشكل خطر على النظام السعودي – .
ويوضح التقرير أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعم هذه الخطط في اجتماع في البيت الأبيض الشهر الماضي.

جنرال باكستاني ووسام

الملك السعودي يقلد الجنرال الباكستاني راحيل شريف وساما سعوديا
ويقول التقرير إن ” الجنرال شريف” سيتولى مهام منصبه هذا الشهر، وكانت المحادثات بشأن تعينيه بدأت بعد تنحيه من منصبه في الجيش الباكستاني في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
ووفق الصحيفة فانه يجري بناء مقرات لقيادة ” حلف الناتو الاسلامي ؛ قرب الرياض، وستكون مجهزة بأحدث المعدات، وبساحات واسعة للاستعراضات العسكرية، وثكنات عسكرية فخمة.
وينقل التقرير عن كامل عالم، من المعهد الملكي للخدمات المتحدة (أر يو أس آي) المتخصص في بحوث الأمن والدفاع الدولي، قوله إن “السعوديين جهزوا الأموال اللازمة لحلف الناتو الاسلامي، ويحتاجون الآن إلى خبراء لتفعيله”.
ويضم حلف الناتو الاسلامي 39 دولة تشارك حاليا بقوات رمزية ٫ بذزيعة مكافحة “الإرهاب”٫وأعلن عن تشكيله ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان في 15 ديسمبر 2015م.
يذكر ان السعودية اقدمت على تشكيل “حلف ناتو اسلامي ” بعدما شعرت بفشل عدوانها على اليمن وبعدما نجح المقاتلون الحوثيون من الجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله في اختراق الحدود السعودية مع اليمن ووجهوا ضربات قاتلة لوحدات عسكرية ودمروا منشئات عسكرية وحيوية في مدينة نجران السعودية .
كما ان من الاسباب الرئيسة لرهان السعودية علي اقامة حلف الناتو الاسلامي ” هو سعيها للحصول على ” هوية اسلامية ” لعدائها مع ايران ٫ وهذا التوجه السعودي المعادي لايران برز بشكل حاد ٫ منذ استلام الملك سلمان الحكم بعد وفاة اخيه الملك عبد الله في يناير عام 2015 ٫ حيث باتت المؤشرات والتحركات الدبلوماسية للحكم السعودي تدلل على التحضير لمواجهة شاملة مع ايران لاتستبعد حتى الخيار العسكري ٫ ومن هنا جاء الانفتاح السعودي المفضوح وبوتائر متسارعة مع اسرائيل ٫ حتي باتت التقارير الغربية والاسرائيلية تتحدث عن اتصالات بين مسؤولين سياسيين وامنيين اسرائيليين وسعوديين ٫ كما تحدثت بعض التقارير عن قيام طائرات سعودية بنقل شحنات من الذخائر والاسلحة من مطار تل ابيب الى قاعدة الملك سلمان بن عبد العزيز الجوية في الرياض بشكل مستمر لدعم العمليات العسكرية ضد اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *