أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / بوغدانوف ممثل بوتين يصل بغداد لبحث التعاون الامني المشترك في مواجهة الارهاب في المنطقة

بوغدانوف ممثل بوتين يصل بغداد لبحث التعاون الامني المشترك في مواجهة الارهاب في المنطقة

وصل الى بغداد ، الاحد ، “ميخائيل بوغداتون” الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط ودول افريقيا نائب وزير الخارجية في زيارة
لبحث التنسيق الامني بين موسكو وبغداد لمواجهة الارهاب .
ومن المقرر ان يبحث الممثل الخاص لرئيس روسيا مع المسؤولين العراقيين تطورات الاوضاع الامنية والعسكرية، والحرب التي تخوضها القوات العراقية ضد تنظيم داعش الارهابي .
على صعيد متصل ، أكد الرئيس فؤاد معصوم اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها المتميزة مع روسيا، لتاريخها المتميز وأثرها البناء على مصالح البلدين ولكل دول المنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال معصوم في بغداد الأحد 19 فبراير/شباط، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، والذي بحث معه مستجدات الأزمة السورية، فضلا عن تعزيز العلاقات بين العراق وروسيا وتوسيع التعاون بينهما في جميع المجالات.
ونقل بوغدانوف والوفد المرافق له، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الرئيس معصوم،مقدرا له اهتمامه المتميز في تعزيز العلاقة بين البلدين.
وشدد معصوم على أهمية التعاون المعلوماتي والاستخباري مع العراق في حربه ضد الإرهاب وبما يساعد على دحر تنظيم “داعش” والقضاء على خلاياه وامتداداته الخارجية، التي قد تشكل خطرا مستمرا يهدد عموم المنطقة والعالم.
وأعرب الرئيس العراقي عن رغبة بلاده بمزيد من مساهمة الشركات الروسية في تطوير القطاعات الزراعية والصناعية والنفطية، داعيا إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة للاستثمارات الروسية في العراق وتشجيعها على جلب الخبرات المتطورة لدعم الاقتصاد العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *