أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية يكشف عن مناورات مقبلة يتم فيها اختبار صواريخ جديدة
العميد باكبور

قائد القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية يكشف عن مناورات مقبلة يتم فيها اختبار صواريخ جديدة

قال قائد القوة البرية في حرس الثورة الإسلامية العميد “محمد باكبور” ان حرس الثورة سيقوم بإجراء مناورات تحت عنوان “الرسول الأعظم 11″، موضحا : إن هذه المناورات ستجريها القوات البرية في حرس الثورة الإسلامية في الـ20 من فبراير الجاري في شرق وشمال شرق البلاد.

وأضاف العميد باكبور: أن هذه المناروات ستجرى على مرحلتين وستشهد إختبار الصواريخ المتطورة والحديثة والدقيقة في المنطقة الوسطى من البلاد، كذلك ستيم إختبار طائرات بدون طيار، والمدفعية، وقتال الشوارع.
واضاف : أن الطائرات بدون طيار التابعة لهذه القوة، تقوم اليوم بجميع المهمات، مبيناً أن هذه المهمات تشمل الإستطلاع، والقتال، والمهات الإنتحارية.
وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء أن العميد باكبور، صرح اليوم السبت في مؤتمر صحفي في العاصمة طهران أن الطائرات بدون طيار تقوم اليوم بجميع مهمات القوة البرية في حرس الثورة الإسلامية، والتي تشمل المهمات الإستطلاعية، والقتالية، والإنتحارية.

قوة استخباراتية
ضاربة لحرس الثورة

وأكد قائد القوة البرية في حرس الثورة الإسلامية على السيطرة الإستخباراتية لحرس الثورة الإسلامية على مناطق غرب وشمال غربي البلاد، قائلاً: في مناطق شمال العراق، لا سيما في الحدود بين إيران وتركيا والعراق، نحن نحاذي عناصر غير رسمية ولا وجود لسيادة الدولة المركزية على هذه المناطق ومن هذا المنطق فإن الإشراف المخابراتي لحرس الثورة الإسلامية على هذه المناطق قد زاد بنسبة 70 بالمئة.
وفيما يخص الدعم الذي يقدمه المستشارون الإيرانيون لدول محور المقاومة، قال العميد باكبور: إن عدم المستشارين يأتي في إطار طلب رسمي من تلك الدول، وهذا الأمر موجود منذ عهد سابق، مبيناً هذا الدعم مستمر وسيستمر في المستقبل أيضاً.

قنصليات دول في
العراق تدعم الارهاب

وكشف العميد باكبور ان مراكز قنصلية متواجدة في الطرف الآخر من حدود ايران الشمالية الغربية ، كانت تنوي تجهيز الارهابيين للقيام بعمليات ارهابية ضد ايران لكن جهوزية حرس الثورة الاسلامية افشلت هذا المخطط.
واضاف: ان داعش متواجد في محافظة ديالى العراقية ويود لو يقترب من الحدود الايرانية لكنه لا يجرؤ على اجتياز الحد الذي اخترناه واذا اقترب سيتم ضربه وتدميره كما تم خلال العام الماضي والعام الحالي القضاء على خلايا لداعش في غرب البلاد واعتقال عدد من عناصرهم.
ونضح العميد باكبور، المسؤولين الأمريكيين، قائلا: على الأمريكيين أن يكونوا عقلاء، مبيناً أن حرس الثورة الإسلامية تعرض للحظر سابقاً في عدد من الحالات، ولكن إذا فرض مزيد من الحظر علينا فانه ليس من الحكمة بشيء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *