أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاستئناف الفدرالية ترفض طلب إعادة العمل بقرار ” ترامب ” حظر سفر رعايا 7 دول اسلامية

الاستئناف الفدرالية ترفض طلب إعادة العمل بقرار ” ترامب ” حظر سفر رعايا 7 دول اسلامية

في ضربة قضائية موجعة للرئيس ترامب ، رفضت محكمة استئناف فدرالية فجر الأحد طلبا أوليا قدمته إدارة الرئيس لإلغاء قرار قضائي تم بموجبه تعليق العمل بأمر رئاسي حظر دخول مواطني سبع دول في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى الولايات المتحدة.

ويعني الرفض الذي أصدرته المحكمة في الدائرة التاسعة بسان فرانسيسكو، أن دخول الحاصلين على تأشيرات السفر والهجرة من تلك الدول سيبقى مسموحا به، على الأقل خلال هذه الفترة.
وطلبت المحكمة من إدارة ترامب وولاية واشنطن، حيث علق قاض فدرالي مساء الجمعة العمل بقرار الحظر، تقديم حجج على صحة مواقفهما بحلول ظهر الاثنين، ما يشير إلى أن معركة قضائية في هذا الشأن تلوح في الأفق.
وكانت الإدارة الأميركية قد تقدمت مساء السبت طلب إلغاء فوري لحكم تعليق الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأسبوع الماضي ومنع بموجبه رعايا دول إيران والعراق وسورية واليمن وليبيا والسودان والصومال من دخول البلاد لمدة 90 يوما.
وكان الرئيس دونالد ترامب قد هاجم السبت قرارا أصدره قاض فدرالي في ولاية واشنطن مساء الجمعة يعلق بموجبه العمل بالأمر التنفيذي الذي يحظر دخول مسافرين ومهاجرين من سبع دول إلى الولايات المتحدة.
وكتب ترامب في تغريدات على حسابه في تويتر أن الخطوة التي اتخذها القاضي لعرقلة تطبيق أمره التنفيذي حول الهجرة، سخيفة متعهدا بالطعن فيها ،وقال “إن رأي ما يسمى بالقاضي، الذي يسلب عملية تطبيق القانون من بلادنا، سخيف وسيتم الطعن فيه”.
واعتبرمراقبون وقانونيون امريكيون هجوم ترامب على القاضي الفدرالي بانه سابقة خطيرة من البيت الابيض في الاستخفاف بالقضاء الامريكي ومهاجمة قاض عمل بما راه متوافقا والقوانين الامريكية والدستور الامريكي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *