أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تحرير 7 قرى من سيطرة داعش غرب الانبار و مقتل اكثر من 400 داعشي خلال تحرير احياء شرق الموصل

تحرير 7 قرى من سيطرة داعش غرب الانبار و مقتل اكثر من 400 داعشي خلال تحرير احياء شرق الموصل

أعلن حشد لواء “حديثة الصمود” في محافظة الأنبار، تحرير سبع قرى من سيطرة تنظيم” داعش” بين مدينتي حديثة وعنة غربي البلاد.
ونقلت تذتعة صوت العراق عن المقدم ناظم الجغيفي ، إن “القوات الأمنية من الجيش بالفرقة السابعة وعمليات الجزيرة وطوارئ شرطة الأنبار وأبناء الحشد العشائري تمكنت من تحرير تلك القرى ومنها الدوسة، الأخضر، تل أصفر، وادي عبيد.

يذكر ان القوات المشتركة أطلقت الخميس عمليات عسكرية واسعة لتحرير المناطق الغربية من محافظة الأنبار والقريبة من الحدود السورية من سيطرة “داعش”.
وعلى صعيد متصل ، اأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية،الجمعة، ارتفاع عدد قتلى تنظيم (داعش) إلى 400 إرهابي بعد خمسة أيام من بدء عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في مؤتمر صحفي، إن خسائر تنظيم (داعش) البشرية منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل بلغ 400 قتيل، وإن العمليات شهدت اليوم تقدما ملحوظا في أكثر من محور.
مكنت القوات العراقية من تحرير مناطق جديدة غرب محافظة الأنبار وفي مدينة الموصل، فيما تعرضت لهجوم انتحاري في قرية بمحافظة صلاح الدين.
وكانت قوات جهاز مكافحة الإرهاب قد تمكنت الجمعة من اقتحام حي المثنى شرق المدينة، علما أن الجهاز أكد الخميس، تطهير أكثر من 70 بالمئة من الجانب الشرقي لمدينة الموصل.
وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان إن القوات حققت تقدما في أول حملة ليلية تنفذها بالمدينة، بعد عبورها نهر الخوصر، أحد فروع نهر دجلة، بعد منتصف ليل الخميس بقليل وأخرجت مسلحي “داعش” من حي المثنى.
وكشف النعمان أن القوات استخدمت معدات خاصة ولجأت إلى عنصر المباغتة إذ أن الخصم لم يكن يتوقع عملية في الليل لأن كل الحملات السابقة كانت نهارا، مشيرا إلى أن طائرات التحالف الدولي نفذت 19 ضربة جوية دعما للحملة.
“داعش” يسيطر على قرية في صلاح الدين
من جهة أخرى أعلن مصدر أمني أن عناصر “داعش” شنوا هجوما كبيرا فجر الجمعة شرقي مدينة الدور وسيطروا على قرية أبو دلف ومدرستها واحتجزوا مواطنين فيها.
وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الألمانية أن ارهابيين سيطروا على مركز شرطة القرية وأحرقوا جميع سيارات الشرطة، مؤكدا أن انتحاريا اقتحم اجتماعا عسكريا وفجر نفسه، ما تسبب بمقتل 3 عسكريين وإصابة 9 آخرين.
وأشار المصدر إلى وجود استنفار أمني بعد وصول عناصر التنظيم قرب مقر قيادة “عمليات شرق دجلة” في المنطقة، لافتا إلى أنه “تم تدمير أربع مركبات لداعش بقذائف صاروخية أرضية ومقتل أربعة كانوا على متنها”.
وبدأت قوات الأمن في وقت لاحق بالتقدم لاستعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم الارهابي الوهابي بعد وصول تعزيزات واستنفار أمني على مستوى عال في مدينتي الدور وسامراء وبلدة العلم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *