أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادة العمليات المشتركة في الانبار تعلن قتل 54 ارهابيا من داعش وحلفائهم ” ميليشيات العشائر في الفلوجة لوحدها

قيادة العمليات المشتركة في الانبار تعلن قتل 54 ارهابيا من داعش وحلفائهم ” ميليشيات العشائر في الفلوجة لوحدها

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن مقتل 54 عنصراً من تنظيم “داعش” الوهابي وحلفائهم من بقايا نظام البعث البائد المنضوين في ” ميليشيات العشائر ” في الفلوجة جنوبي الانبار.

وقالت القيادة في بيان لها صباح اليوم ، إن “فرقة التدخل السريع الاولى قتلت 54 إرهابياً من داعش في الصقلاوية والضابطية وقرب جسري الموظفين والجديد في الفلوجة”.
وأضاف البيان ان “الفرقة ذاتها دمرت ستة عجلات للإرهابيين، وقتل من فيها في الكرمة والسجر”.
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن مقتل 54 عنصراً من تنظيم “داعش” الوهابي في الفلوجة جنوبي الانبار.
وقالت القيادة في بيان لها صباح اليوم ، إن “فرقة التدخل السريع الاولى قتلت 54 إرهابياً من داعش في الصقلاوية والضابطية وقرب جسري الموظفين والجديد في الفلوجة”.
وأضاف البيان ان “الفرقة ذاتها دمرت ستة عجلات للإرهابيين، وقتل من فيها في الكرمة والسجر”.
هذا وقامت مجموعات ارهابية بتفجير انبوب النفط الاستراتيجي في محافظة صلاح الدين ، مما ادرى الى تسرب كميات كبيرة من النفط الى نهر دجلة وتم اغلاق محطات مياه الشرب هذا وقامت مجموعات ارهابية بتفجير انبوب النفط الاستراتيجي في محافظة صلاح الدين اليم الخميس ، مما ادى الى تسرب كميات كبيرة من النفط الى نهر دجلة وتم اغلاق محطات مياه الشرب
وكان مصدر مقرب من القيادة العسكرية المشتركة في الانبار قد اعلن لشبكة نهرين نت الاخبارية ، نجاح قوات من ” الفرقة الذهبية ” في الانبار قتل 4 انتحاريين ، كانوا يرتدون احزمة ناسفة حاولةا اقتحام موقع قيادة عسكري في منطقة ” الزراعة ” وسط الرمادي صباح اليوم الخميس .
وتمت العملية بنجاح بناء على معلومات استخباراتية سابقة حيث تم تفجير الاحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها وقتلهم دون وقوع اية اصابات في صفوف قوات الجيش .
كما اكد مصدر عسكري نجاح طيران الجيش العراقي في قتل عدد من الارهابيين وتدمير اسلحتهم بعد مهاجمة مروحيات من طيران الجيش تجمعات لتنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا تظام البعث البائد المنضوين في ” ميليشيات ثوار العشائر ” في محيط مدينة الفلوجة في الجانب الغربي والشمالي من المدينة .
ووفق المصدر تم قتل 13 ارهابيا وتدمير سبع عجلات محملة بالاسلحة والاعتدة صباح اليوم الخميس .
وفي تطور هام ، اكد مصدر عسكري لشبكة نهرين نت الاخبارية ” سيطرة قوات الجيش العراقي وبشكل كامل على ” ناحية الكرمة ” شرق الفلوجة وعلى اطرافها ونجحت قوات مكافحة الارهاب في ملاحقة الارهابين وتدمير اوكارهم وقطع طرق الامداد لهم مع الفلوجة ، ونجحت في قتل اعداد كبيرة من الارهابيين من بينهم القيادي الارهابي المدعو ” بلال الجميلي “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *