أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اقوى تحذير روسي لها .. بوتين يعلن انه يتمنى ان لايضطر الى ارسال قوات بلاده الى اوكرانيا

اقوى تحذير روسي لها .. بوتين يعلن انه يتمنى ان لايضطر الى ارسال قوات بلاده الى اوكرانيا

في اقوى تحذير روسي لاكرانيا ، اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس ، انه ” يتمنى ان الا يضطر الى استخدام حقه في ارسال قوات الى اوكرانيا ” مؤكدا ان حل الازمة مرتبط بـ ” ضمان ” حقوق الناطقين بالروسية، متهما السلطات الاوكرانية بقيادة البلاد نحو “الهاوية”.

وقال في جلسة تلفزيونية سنوية للرد على الاسئلة “آمل بشدة الا اكون مجبرا على اللجوء الى هذا الحق”، مذكرا بان البرلمان الروسي خوله في بداية آذار/مارس لارسال قوات الى الاراضي الاوكرانية.
وقال ان تسوية الازمة التي تشهدها اوكرانيا مرتبطة “بالضمانات” التي يمكن ان تعطى لاحترام حقوق الناطقين بالروسية في شرق البلاد.
واوضح في لقائه التلفزيوني السنوي للرد على اسئلة الجمهور ان “المسألة لا تتعلق بمعرفة ما سيحدث اولا — استفتاء حول اللامركزية والنظام الفدرالي بعد الانتخابات (الرئاسية) او قبلها”. واضاف ان “المسألة هي ضمان الحقوق والمصالح المشروعة للمواطنين الروس والناطقين بالروسية في جنوب شرق اوكرانيا”.
واكد “لا يمكن فرض النظام في البلاد سوى بالحوار وفي اطار اجراءات ديموقراطية” متهما السلطات الاوكرانية بقيادة البلاد نحو “الهاوية”.
ووصف الادعاءات بوجود قوات روسية في شرق اوكرانيا بـ”الكلام الفارغ”، مشيرا الى ان هؤلاء الذين يشاركون في الحراك الاحتجاجي “جميعهم مواطنين محليين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعرض مقاطع فيديو في غاية الأهمية لمواقع عسكرية ومنشآت حساسة في فلسطين المحتلة وثقتها مسيراته

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، مقطع فيديو في غاية الأهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *