أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ممثلو الجماعات المسلحة السورية يجاهرون بطلب التحالف مع اسرائيل ويناشدونها المساعدة لاسقاط الاسد

ممثلو الجماعات المسلحة السورية يجاهرون بطلب التحالف مع اسرائيل ويناشدونها المساعدة لاسقاط الاسد

ذكر موقع “اسرائيل نيوز 24” أن بعض الفصائل السورية المسلحة المعارضة أعلنت انها ستعمل بالتحالف مع الكيان الاسرائيلي ، وأنها تمد يد العون له، في حال سقوط الرئيس السوري بشار الأسد، هذا، وبثت ما تسمى “جبهة الإنقاذ الوطني في سوريا” ممثلة بمنسق الجبهة فهد المصري شريط فيديو تدعو فيه للتعاون مع “إسرائيل”، مناشدة “إسرائيل” بمساعدتهم في إسقاط الحكومة السورية.
%d9%81%d9%87%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a-%d8%b9%d9%85%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84%d9%8a
ودعا فهد المصري منسق “جبهة الإنقاذ الوطني في سوريا”، “كافة القوى الإقليمية الفاعلة ومنها إسرائيل لتشكيل مجلس للأمن الإقليمي، برعاية الأمم المتحدة، نجلس سويا للتنسيق حول أمن المنطقة”.
وبشان تراجع وهزيمة الجماعات المسلحة امام الجيش السوري في حلب وعلاقة هذه التطورات بهذا ” الغزل السياسي والامني مع اسرائيل ” قال المصري : أنه “لا علاقة للواقع الميداني-الاقتصادي أو التطورات الميدانية في حلب أو مناطق أخرى، بالرسالة التي وجهناها اليوم للشعب الإسرائيلي”، موضحاً أنها “ليست رسالة نستجدي فيها عطفا أو مساعدة من إسرائيل، بل هذا هو الواقع”.
واضاف : “الهدف – من اطلاق هذه التصريحات الايجابية تجاه اسرائيل – هو كشف موقفنا السياسي حيال إسرائيل وحيال المنطقة، قلنا بكل صراحة إن سوريا الجديدة لن تكون قوة معادية لأي قوة محلية أو إقليمية أو دولية”.

اعتراف اسرائيلي بعلاقات جيدة
مع الجماعات المسلحة
من جانبه اعتبر أمير أورن وهو محلل عسكري إسرائيلي في صحيفة “هآرتس” أنه لدى “إسرائيل” علاقات جيدة ببعض قطاعات المعارضة السورية، خصوصا المتواجدة على المناطق الحدودية في الجولان.
يذكر ان عضوي ما يسمى ” المجلس الوطني لقوى المعارضة” وهما كمال نبواني وعصام زيتون زارا “اسرائيل” وشاركا في مؤتمر هرتسليا للأمن.
من جانبه عبّر محمد حسين رئيس ما تسمى حركة “سوريا السلام” عن سعادته بتشكيل رأي عام جديد في صفوف الشعب السوري، مؤكدا “أن ذلك لم يولد من فراع بل بعد جهد كبير بذلته حركة سوريا السلام منذ نهاية شهر 10 عام 2013 بعد اللقاء المباشر مع المسؤولين الإسرائيليين الذين أكدوا لنا أنه ليس هناك أي تمسك بالأسد.. هذه رسالة وصلتنا وبشكل مباشر من مسؤولين في إسرائيل ونثق بهذا الكلام”.‎‎
وأشار محمد حسين ردا على سؤال حول الغاية من طلب المساعدة من “اسرائيل” قائلا : “ندرك تماما موقعنا الجغرافي وأن هناك مصالح مشتركة في هذه المنطقة لا بد من أن تتكامل.

%d8%b5%d9%81%d8%af%d9%8a-%d8%a7%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84%d9%8a

” الصفدي ” الاسرائيلي ضابط ارتباط
بالجماعات المسلحة

يذكر ان قراصنة الكمبيوترات تمكنوا من الوصول الى أجهزة كومبيوتر تعود الى موظفين أمنيين في كيان العدو الإسرائيلي، بينهم أحد العاملين في مكتب متصل برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وهو منذر الصفدي المشهور بـ«مندي الصفدي»، أبرز الناشطين في الملف السوري. عملية قرصنة كمبيوتر الصفدي وهاتفه والتنصّت عليه جرت على مدى أشهر وأدّت إلى فضح أسماء شخصيات لبنانية وسورية متورّطة في التعامل مع العدو الإسرائيلي في الملف السوري وغيره.
وقد نجح المقرصنون في نسخ ملفات ومحادثات بأكملها، والحصول على أرقام هواتف وعناوين ووثائق سرية تتعلّق بالتنسيق بين شخصيات سورية معارضة للنظام السوري وموالية له، وأخرى لبنانية مع الإسرائيليين للحصول على معلومات عن مواقع ومعطيات عن شخصيات في حزب الله. وكشفت الملفات محاولة «مندي» تجنيد عملاء لبنانيين وسوريين، وتنسيقه لإدخال السلاح الى مجموعات معارضة، وأحياناً دس شرائح تحديد مواقع فيها لقصفها لاحقاً من قبل قوات التحالف. كما فضحت علاقة تربط أحد أمراء «الدولة الإسلامية» مع العدو الإسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *