أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / خطيب صلاة الجمعة في طهران : تمديد واشنطن العقوبات على ايران ليس مفاجئا لاننا لم نر غير العداء من امريكا
آية الله محمد علي موحدي كرماني

خطيب صلاة الجمعة في طهران : تمديد واشنطن العقوبات على ايران ليس مفاجئا لاننا لم نر غير العداء من امريكا

وصف خطيب جمعة طهران آية الله محمد علي موحدي كرماني ، قرار الكونغرس بتمديد العقوبات على ايران لعشرة سنوات مقبلة، بان هذا القرار هو نهاية الدناءة والتجرد من القيم الاخلاقية والانسانية ، مؤكدا ان المسؤولين الايرانيين يقظين ويتعاملون بحذر مع الأمريكان.

واضاف : أن الجمهورية الاسلامية الايرانية وشعبها لم يروا غير العداء من أمريكا وبعد تصويت قرار تمديد العقوبات حان وقت المواجهة والرد.
وتابع آية الله موحدي كرماني أننا ندين هذه القرارات الأمريكية، مضيفا ” اذا اقدم الامريكيون على تمزيق الاتفاق النووي فاننا وكما قال قائد الثورة الاسلامية سنحرق هذا الاتفاق النووي ونلقي به في النار.
ونوه اية الله كرماني” لقد صرح قائد الثورة الاسلامية أكثر من مرة أنه غير متفائل بالأمريكان والتفاوض معهم وأكد أن الأمريكان سيغدرون اذا حققوا أهدافهم ووصلوا الى ما يريدون”.
وقدم خطيب صلاة الجمعة العزاء والمواساة الى أسر شهداء تفجير الشوملي في مدينة الحلة في العراق الذي أودى بحياة اكثر من 70 من الزوار الايرانيين الذين شاركوا في زيارة الاربعين المليونية في كربلاء المقدسة.

التذكير بجرائم
ال سعود
كما قال آية الله موحدي كرماني أنه لا ينبغي أن تنسى جرائم آل سعود بحق حجاج بيت الله الحرام وما ارتكبوه من كارثة في منى قبل عامين، مؤكدا أنه ينبغي على خطباء المنابر وأئمة الجمعة أن يكشفوا عدم جدارة عائلة آل سعود لإدارة شؤون الحج.
وأضاف آية الله موحدي كرماني خطيب وإمام جمعة طهران أن على آل سعود الظلمة أن ينتظروا عذاب الله وغضبه.
وفي جانب آخر من خطبته أشار خطيب جمعة طهران الى الانتصارات والإنجازات التي يحققها العراقيون والسوريون في جبهات القتال ضد تنظيم داعش الارهابي، مؤكدا أن هذه الانتصارات تدعو الى السرور والسعادة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير امني اسرائيلي : : 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة في غزة

كشف التقرير الجديد لمراقب الدولة في إسرائيل ٫ ان 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *