أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني يصف عظمة وخلود زيارة الاربعين المليونية بانها مظهر لنعم الباري عزوجل

الرئيس روحاني يصف عظمة وخلود زيارة الاربعين المليونية بانها مظهر لنعم الباري عزوجل

قال الرئیس الایراني حسن روحاني في اشارة الى مراسم زیارة ومسیرة اربعینیة الامام الحسین (ع) والمشاركة الفریدة والملیونیة لمحبي الامام الشهيد سبط النبي محمد ص، قال ان عظمة وخلود هذه المراسم مظهر لنعم الباري عز وجل.

يذكر ان زيارة الاربعين لهذا العام 2016 شهد مشاركة اكثر من 28 مليون زائر من العراقيين ومن اكثر من 85 دولة من العالم دون ان تحدث فيها اية خروقات امنية فيما القوات العراقية والحشد الشعبي منهمك في قتال داعش لتحرير مدينة الموصل التي احتلها التنظيم الوهابي بالتنسيق مع فلول نظام صدام الباد في حزيران عام 2014.
وخلال الاجتماع الطارئ للحكومة الذي عقد مساء امس الاثنین لدراسة لائحة الموازنة للعام الایراني القادم، اشار الرئیس روحاني الى انه حدث فرید فی تاریخ ايران ان یتوجه اكثر من ملیوني زائر فی فترة قصیرة للزیارة وان تتعبأ جمیع الاجهزة التنفیذیة والاغاثیة والصحیة والامنیة والعسكریة والشرطیة والتعبویة للاعداد لهذه الزیارة واجرائها بشكل لائق، فيما أشاد بتعاون العراق حكومة وشعبا.
واعتبر الرئیس روحاني العظمة الفریدة لمراسم الاربعین بانها من مظاهر نعم الباري وبفضل الائمة الطاهرین علیهم السلام، وقال ان هذه العظمة والروعة والجلال هي ثمرة لتضحیات الامام الحسین علیه السلام واصحابه وصبر اهل بیته في الفترة الممتدة بین واقعة كربلاء والاسر وحتى اربعینیة الامام.
كما اشاد الرئیس الایراني بالمشاركة الملیونیة لعشاق اهل البیت علیهم السلام في هذه المراسم التي جرت عبر الالتزام بالقوانین والتعاون مع الاجهزة المسؤولة، معربا عن امله في ان تكون هذه المراسم العظیمة التي تجری بمشاركة واسعة من قبل جمیع المسلمین ارضیة لترسیخ الوحدة في صفوف الامة الاسلامیة.
وقدم وزیر الداخلیة عبدالرضا رحماني فضلي خلال الاجتماع تقریرا عن اجراءات لجنة الاربعین على صعید التخطیط والتنسیق بین مسؤولي الاجهزة المختلفة لتوجه اكثر من ملیوني زائر ايراني الى العراق فی غضون عشرة ایام وعودتهم الى البلاد بالتنسيق مع السلطات العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *