أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تبدا عملية عسكرية كبرى في محافظتي ادلب وحمص تستهدف ارهابيي النصرة وداعش

روسيا تبدا عملية عسكرية كبرى في محافظتي ادلب وحمص تستهدف ارهابيي النصرة وداعش

بدا الجيش الروسي عملية عسكرية كبرى في محافظتي إدلب وحمص في سوريا، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، وتستهدف العملية الجوية مواقع للإرهابيين في المحافظتين، حسب وزير الدفاع الروسي سيرغي شيغو.

وجاء إعلان شيغو عن بدء العملية خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الثلاثاء. وقال “لأول مرة في تاريخنا البحري، بدأت حاملة الطائرات أدميرال كوزنيتسوف المشاركة في القتال.”
وكانت أعلن قائد عسكري روسي قد أعلن منذ أيام أن أسطولا من السفن الحربية الروسية اتخذ له موقعا قبالة السواحل السورية في البحر المتوسط، لدعم القوات الروسية في المنطقة.
ونقلت وكالة تاس الروسية عن الوزير قوله “بدأنا عملية كبرى لإيقاع دمار هائل بمواقع تنظيم داعش وجبهة النصرة في محافظتي إدلب وحمص”.
وقال الوزير إن الطائرات الحربية الروسية سوف تستهدف “مخازن ذخيرة ومعسكرات تدريب ومصانع تنتج ملستزمات عسكرية” في المحافظتين.
وتأتي العملية بعد أقل من 24 ساعة من مباحثات هاتفية بين بوتين والرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.
وتختلف روسيا مع إدارة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما بشأن الأزمة السورية.
وكان ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية بتصعيد الضغط العسكري على تنظيم الدولة الإسلامية ومحاربة الإرهاب.
“غارات جديدة” على حلب ، ولم يشر شيغو، خلال لقائه مع بوتين، إلى الموقف في حلب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *