أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تحرير ناحية النمرود الاثرية وقرية النعمانية من داعش الوهابي وفلول نظام صدام البائد

تحرير ناحية النمرود الاثرية وقرية النعمانية من داعش الوهابي وفلول نظام صدام البائد

أعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى، الأحد، ناحية النمرود شمال الزاب وتحرير قرية عن تحرير قرية النعمانية جنوب النمرود ، فيما اضطر الدواعش الوهابيين وحلفاؤهم من فلول نظام صدام البائد الى الفرار تاركين جثث قتلاهم في ازقة المنطقة.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارلله، في بيان بثته قناة الانوار الثانية إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من تحرير قرية النعمانية شمال الزاب جنوب ناحية النمرود الأثرية وتحرير ناحية النمرود “.
وأضاف الفريق ركن قوات خاصة يارلله، أن “القوات رفعت العلم العراقي فوق مبانيها، بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
وتواصل القوات الأمنية المشتركة عملياتها العسكرية لتحرير محافظة نينوى، فيما تمكنت تلك القوات من تحرير العديد من مناطق وأحياء المحافظة، لتقتحم بعدها الساحل الأيسر من مدينة الموصل، لتبدأ بعمليات تطهير قراه ومناطقه ، وكانت عمليات تحرير الموصل قد بدات في السابع عشر من تشرين الاول الماضي – اكتوبر- ببيان تلاه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *