أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الدفاع التركي يهدد باجتياح الاراضي العراقية مصرا على وجود قواتهم في بعشيقة دون موافقة بغداد

وزير الدفاع التركي يهدد باجتياح الاراضي العراقية مصرا على وجود قواتهم في بعشيقة دون موافقة بغداد

في تهديد مبطن بالتلويح باللجوء الى الخيار العسكري في تحقيق مصالحها في العراق ، قال وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق، إن بلاده مستعدة لأي احتمال فيما يتعلق بالملف العراقي، مؤكدا على أن أنقرة تواصل مباحثاتها الدبلوماسية مع بغداد وأربيل.

وتاتي تصريحات إيشيق في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين تركيا والعراق حالة من التوتر وتبادل الاتهامات حول سبب وجود قوات تركية داخل العراق (بمعسكر بعشيقة) حيث تزعم أنقرة أن ذلك جاء بطلب من بغداد، في حين تنفي الأخيرة ذلك.
جاء ذلك في تصريحات صحفية لإيشيق، نقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية، حيث قال: “بالتزامن مع المحادثات الدبلوماسية (مع بغداد وأربيل)، تركيا تستعد لأي احتمال، وأن الزيارة التي أجراها رئيس الأركان التركي، خلوصي أكار، وقادة الجيش إلى الحدود مع العراق أمس، ينبغي قراءتها في هذا الإطار”.
وحول معسكر بعشيقة داخل الأراضي العراقية والذي تتواجد فيه قوات تركية، قال الوزير التركي: “نحن في تركيا نحترم تماما سلامة أراضي العراق وسيادته، ونعتبر أي نجاح للعراق على أنه نجاحٌ لتركيا، وسبب وجودنا في بعشيقة هو تدريب العناصر المحلية من أجل مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، وفي الوقت نفسه منع الإرهاب من استهداف تركيا انطلاقا من تلك المنطقة”، على حد زعمه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *