أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / مصدر عسكر ي سوري ينفي سيطرة الارهابيين على مبنى المخابرات الجوية في حلب ويؤكد قتل اعداد منهم في ريف دمشق

مصدر عسكر ي سوري ينفي سيطرة الارهابيين على مبنى المخابرات الجوية في حلب ويؤكد قتل اعداد منهم في ريف دمشق

نفى مصدر عسكري سوري الانباء التي روجها ارهابيون ووسائل اعلام بيطرتها على ط مبنى المخابرات الجوية في حلب ، وقال المصدر : لا صحة لأخبار تناقلتها وسائل إعلام حول سيطرة إرهابيين على مبنى المخابرات الجوية شمال غرب مدينة حلب .

وعلى صعيد العمليات العسكرية ، دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوكارا للإرهابيين في المدخل الشمالي لبلدة ” المليحة” بريف دمشق وبالقرب من معمل تاميكو وقضت على أعداد منهم وعثرت على شبكة إنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة من منطقة إلى أخرى وفق ما ذكرت مراسلة سانا.
وذكرت وكالة “سانا ” أن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في حريتان والليرمون وبني زيد والمسلمية وخان طومان والراشدين والحيدرية وتل رفعت وأروم الكبرى وقبتان الجبل وكفر حمرا ومحيط السجن المركزي والسكري في حلب وريفها.
وفي درعا أفاد المصدر أن وحدات من الجيش أحبطت محاولتي تسلل لمجموعتين إرهابيتين الأولى من بلدة اليادودة إلى المناطق الآمنة في ضاحية اليرموك بمدينة درعا والثانية من مخيم النازحين باتجاه المؤسسة الاستهلاكية على أطراف حي المخيم وقضت على العديد من أفراد هاتين المجموعتين وأصابت آخرين ودمرت أدوات إجرامهم.
كما دمرت وحدات من الجيش السوري، أوكار وتجمعات الارهابيين في بصر الحرير ومحجة وإنخل وكحيل والغارية الشرقية ومنطقة أم درج بحي البجابجة وشارع الأردن ومحيط المعصرة بمنطقة الجمرك القديم بدرعا البلد وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في المشرفة وتلبيسة وشمال شرقي قرية مسعدة والغاصبية في الدار الكبيرة في ريف حمص ودمرت أدوات إجرامهم.
على صعيد اخر ، كما سلم 8 مسلحين في حي جب الجندلي بمحافظة حمص أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة ، وقامت قوات من الجيش السوري ، بتسوية اوضاع من جهة أخرى سوت الجهات المختصة اليوم أوضاع 16 مسلحا من أبناء محافظة الحسكة بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى الجهات المختصة.
وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا أن الأشخاص الذين سويت أوضاعهم تعهدوا بعدم القيام بأي أعمال تضر بأمن الوطن والمواطنين.
وكانت الجهات المختصة قد سوت أوضاع 11 مسلحا من مدينة الحسكة بداية الشهر الجاري و13 مسلحا في حي غويران بالمدينة في 19 آذار الماضي.

المصدر : سانا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *