أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تاكيدا لتقرير نهرين نت .. قيادة العمليات المشتركة في الانبار تؤكد قتل 44 ارهابيا في الفلوجة والجيش ينفي محاولة اغتيال المطلك

تاكيدا لتقرير نهرين نت .. قيادة العمليات المشتركة في الانبار تؤكد قتل 44 ارهابيا في الفلوجة والجيش ينفي محاولة اغتيال المطلك

تاكيدا للتقرير الذي نشره موقع شبكة نهرين نت الاخبارية صباح اليوم عن مقتل واصابة العشرات من عناصر تنظيم داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا اعوان نظام البعث البائد ، في الرمادي والفلوجة ، اعلن الجيش العراقي قتل 44 ارهابيا في الفلوجة لوحدها في المنطقة الصناعية واسفل جسر الموظفين ومنطقة البو علوان .

واعلنت قيادة العمليات المشتركة في الانبار ، ان قوات الجيش العراقي ،فرضت سيطرتها على شمالي وغربي الرمادي بشكل كامل واقدم المواطنون على فتح محلاتهم بعد فرض الجيش سيطرته الكاملةعلى تلك المناطق .
واكد بيان قيادة العمليات المشتركة ان قوات مكافحة الارهاب هي التي قتلت ال، 44 ارهابيا في الفلوجة لوحدها اليوم .
واشار البيان الى وقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش وعناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي في جزيرة الخالدية شرق مدينة الرمادي ، واستخدم الجيش فيها المروحيات لضرب مقرات واوكار الارهابيين ، بنفس الوقت شهدت مناطق الحوز وسط الرمادي والجرايشي شمال غرب المدينة والبو سوده التابعة للخالدية اشتباكات واسعة بين قوات الجيش والارهابيين من داعش ومن هناصر ميليشيات ما يعرف بـ ” ثورا العشائر “.
كما أعلنت قيادة عمليات الانبار، أن قوة مشتركة وبإسناد من أبناء العشائر تمكنت من قتل ثمانية عناصر من داعش بينهم مسلحون يحملون جنسيات عربية في جسر الحوز، بالاضافة الى قتل اثنين من قيادي تنظيم ” داعش ” الوهابي وهما طالب ابو دجانة ، وابو عائشة .

يذكر ان شبكة نهرين نت الاخبارية نشرت صباح اليوم الجمعة نقلا عن مصادر مقربة من قيادة العمليات المشتركة ، تقريرا عن نجاحات كبيرة حققها الجيش العراقي في الرمادي والفلوجة ونجاحها في قتل 50 ارهابيا بدعم من طيران الجيش .
على صعيد اخر ، نفى قائد قوات عمليات الانبار الفريق رشيد فليح، ما نشره مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك الى محاولة اغتيال من قبل ثطعات عسكرية شمال التاجي ، وقال الفريق فليح : ان افراد حماية المطلك هي التي بادرت باطلاق النار ما ادرى الى جرح جندي ومدني اخر .
وفي جرف الصخر شمال محافظة بابل ، نجحت قوات من الفرقة الثامنة اليوم الجمعة بدعم من طيران الجيش في قتل 8 من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وتدمير 3 عجلات محملة بالسلاح والاعتدة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *