أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المستشار في البلاط الملكي السعودي انور عشقي يعلن عن خطط لزيارة ثانية للكيان الاسرائيلي بموافقة النظام

المستشار في البلاط الملكي السعودي انور عشقي يعلن عن خطط لزيارة ثانية للكيان الاسرائيلي بموافقة النظام

كشف المستشار في البلاط الملكي السعودي وضابط الاستخبارات السعودي السابق أنور عشقي عن نيته زيارة كيان الاحتلال الإسرائيلي مجدداً، واعتبر عشقي أن زيارته لا تخالف سياسة السعودية.. وكان عشقي قد قام بزيارة إلى تل أبيب في وقت سابق أكد فيها أن المصالح السعودية مع الكيان الإسرائيلي ليست جديدة.

وفي مقابلة مع صحيفة هافينغتون بوست الأميركية قال عشقي إن اهتمام الكيان الإسرائيلي بالزيارة، دليل على رغبته في كسر عزلته في الشرق الأوسط عبر السعودية، معتبراً أن زيارته لإسرائيل لا تخالف سياسة السعودية.
ويتي هذا الاعلان في وقت أكدت وسائل إعلام إسرائيلية في أكثر من مناسبة أن الرياض وتل أبيب تقومان منذ سنوات بتبادل المعلومات الاستخبارية.
وفي حين يؤكد عشقي أن زيارته لتل أبيب جاءت بقرار فردي إلا أن المحللين والمراقبين رأوا في الزيارة توجهاً من قبل السلطات السعودية، وأكدوا أنه لا يمكن لمسؤول سابق في المخابرات، القيام بمثل تلك الزيارات، دون موافقة الرياض.
وأكد مصدر بوزارة الخارجية السعودية لصحيفة هافينغتون أن بعض السعوديين ممن تربطهم مصالح تجارية واجتماعية في فلسطين المحتلة، يذهبون إلى تل أبيب عبر عدة طرق “مخادعة” بحسب وصفه.
وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلية كشفت عن زيارة عشقي الأولى إلى تل أبيب حيث أجرى عدة اجتماعات مع مسؤولين إسرائيليين من بينهم المدير العام لوزارة الخارجية في الاحتلال الإسرائيلي دوري غولد الذي سبق لعشقي أن التقاه أكثر من مرة، كما التقى الضابط السعودي السابق في زيارته تلك رئيس الإدارة المدنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية، يواف مردخاي وأربعة نواب من المعارضة الإسرائيلية.
وسبق لعشقي أن أكد لصحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن المصالح المشتركة السعودية مع إسرائيل ليست جديدة، معرباً عن استعداد بلاده لإنشاء سفارة لها في فلسطين المحتلة إذا قبلت تل أبيب مبادرة تسوية السلام العربية المطروحة عام 2002.
“السعودية والإحتلال يتبادلان المعلومات الإستخبارية منذ سنوات”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *