أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تجدد مقترحها بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق بشان دبلوماسييها المخطوفين في لبنان
ايران تؤكد على اقتراحها بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق لتحديد ملابسات الحادث

ايران تجدد مقترحها بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق بشان دبلوماسييها المخطوفين في لبنان

صدرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، بيانا بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لاختطاف الدبلوماسيين الايرانيين الاربعة في لبنان،جددت اقتراحها بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق لتحديد ملابسات جريمة اختطاف دبلوماسييها.

وبحسب وكالة انباء ” ايرنا” فقد جاء في البيان انه بحلول تاريخ الخامس من تموز/ يوليو، تكتمل اربعة وثلاثين سنة على قيام عملاء الكيان الصهيوني باختطاف 4 من دبلوماسيي الجمهورية الاسلامية في لبنان (محسن موسوي واحمد متوسليان وتقي رستكار مقدم وكاظم اخوان)، في حين ان الشعب الايراني وأسرهم الكريمة مازالت تنتظر عودتهم الى احضان الوطن الاسلامي.
وأعربت الخارجية الايرانية في بيانها عن تقديرها للجهود التي بذلتها الحكومة اللبنانية وبعض المنظمات الدولية خلال الاعوام الماضية في متابعة الموضوع، بما في ذلك الرسالة التي بعثتها الحكومة اللبنانية بتاريخ 13 ايلول/سبتمر 2008 الى الامين العام لمنظمة الامم المتحدة آنذاك، أكدت فيه وقوع حادث الاختطاف على الاراضي اللبنانية خلال الاحتلال الصهيوني، وأكدت ان المسؤولية القانونية تقع على عاتق الكيان الصهيوني، وطالبت الامين العام للامم المتحدة والصليب الاحمر الدولي وسائر المنظمات الانسانية ان تعمل بواجبها وان تضغط على الكيان الصهيوني للافراج عن الدبلوماسيين الايرانيين المخطوفين.
وأعربت الخارجية الايرانية عن أملها بأن نشهد قريبا الافراج عن جميع الاسرى والمعتقلين في سجون الكيان الصهيوني الغاصب وخاصة الدبلوماسيين الايرانيين الاربعة، وأن نشهد قريبا محاكمة عملاء الكيان الصهيوني المتسببين بهذه الجريمة.
واختتم البيان بالتشديد على ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تجدد تأكيدها على اقتراحها السابق بتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق لتحديد ملابسات هذا الحدث.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *