أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : حرب الحزاب تتكرر مع ايران وعداء الحكومة الامريكية والكونغرس لها لازال مستمرا

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : حرب الحزاب تتكرر مع ايران وعداء الحكومة الامريكية والكونغرس لها لازال مستمرا

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي، ان الحكومة الاميركية والكونغرس لايزالان يعاديان الشعب الايراني، وحذر من الانخداع بسلوكياتهم والانجرار واراء مخططاتهم ٫ مشيرا الى ان الجمهورية الاسلامية تواجه تكرار “حرب الاحزاب” معها كما شنت على الرسول الاكرم ص.

وفند قائد الثورة الاسلامية عصر السبت “خلال لقائه حشود من طلاب الجامعات الايرانية، الادعاءات الاميركية حول رغبة الاخيرة في الحوار والتنسيق مع ايران فيما يتعلق بالمسائل الاقليمية ومن جملتها الازمة السورية، وقال ان ايران لاتريد مثل هذا النوع من التنسيق لان هدف الاميركان هو عزل ايران في المنطقة.
وأكد آية الله خامنئي ان ايران تطالب بعدم تدخل اميركا في شؤون المنطقة، كما دعا الطلاب الى تشكيل جبهة طلابية موحدة لطلاب العالم الاسلامي ضد امريكا والكيان الاسرائيلي عبر الوسائط الالكترونية المتطورة.
وبحسب وكالة “فارس” فقد القى عدد من ممثلي التنظيمات الطلابية من مختلف الجامعات الايرانية في هذا اللقاء كلمات شرحوا فيها وجهات نظرهم حول القضايا الراهنة في البلاد.
واشار قائد الثورة الى الاداء السيء للغاية للفرنسيين والاميركان في قضية الاتفاق النووي وقال انه في قضية الاتفاق النووي اثبت بان الاميركان سواء الكونغرس او الحكومة يعاديان الشعب الايراني.

الايرانيون لديهم
تجارب سيئة مع الغرب
وفي جانب اخر من كلمته اشار الى التجارب السيئة للغاية التي اكتسبها الشعب الايراني من الدول الغربية بما فيها فرض النظام البهلوي الاستبدادي واسقاط الحكومة الوطنية (حكومة محمد مصدق) وانشاء جهاز “السافاك” الامني القمعي المخيف، وقال اية الله خامنئي: بعد انتصار الثورة الاسلامية فان كل ما تعرضت له ايران مثل فرض الحظر واعمال الخيانة والتجسس والهجمات الدعائية الواسعة ودعم المجموعات المعادية للثورة وفرض حرب السنوات الثمان والدعم الشامل لصدام واسقاط طائرة نقل الركاب وحتى نكث العهود وايجاد عراقيل وعوائق في الاتفاق النووي كلها كانت من الجانب الغربي خاصة الاميركي.

تيار اعلامي معقد ضد
الجمهورية الاسلامية
واشار الى وسائل الاعلام المعادية وقال ان الاعداء ومن خلال تخصيص نفقات باهظة قد دشنوا تيارا اعلاميا معقدا وواسعا ضد النظام الاسلامي هدفه التغطية على نقاط القوة للجمهورية الاسلامية وتضخيم بعض نقاط الضعف لاثارة حالة من الياس بين الشعب والشباب.
واشار قائد الثورة الى المكافحة المصيرية للشعب الايراني مع جبهة الاستكبار، وقال: ان انطلاقة هذا الكفاح كانت عندما قرر الشعب الايراني ان يكون مستقلا ومتطورا ومتقدما وهذا الموضوع كان يتناقض مع مصالح القوى العالمية المهيمنة.

التعتيم الاعلامي
على مسيرة القدس
واعتبر قائد الثورة عدم تجسيد او عدم عكس المشاركة والواسعة والحماسية للشعب في مسيرات يوم القدس العالمي في وسائل الاعلام الاجنبية بانه نموذج واضح لاداء التيار الاعلامي للعدو وقال ان مسيرات يوم القدس في الجمعة وفي طقس شديد الحر وفي شهر رمضان أيضا، تعتبر حقيقة ظاهرة قل نظيرها الا ان هذه الظاهرة لم تعكس في وسائل الاعلام الاجنبية بشكل جدير في حال لو كانت هناك نقطة سلبية فان هذه الوسائل الاعلامية كانت تضخمها مئات الاضعاف.

حرب الاحزاب
تتكرر مع ايران
واعتبر قائد الثورة الاوضاع الحساسة التي تعيشها حاليا ايران بانها شبيهة للغاية بغزوة الاحزاب في عصر النبي الاكرم (ص) وقال ان جميع المتغطرسين وعباد الدنيا في العالم يصطفون حاليا امام الجمهمورية الاسلامية الايرانية ويهاجمونها من كل حدب وصوب.
وصرح: اذا نريد ان نصمد امام جبهة الاستكبار ونصل الى عزة جديرة لنظام الجمهورية الاسلامية الايرانية فاننا بحاجة الى صون وتعزيز التقوى في سلوكنا الخاص والعام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغلاق جامعات وكليات في عدد من المدن الايرانية في اجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا

أعلن علي رضا وهاب زاده، مستشار وزارة الصحة الإيراني، مساء السبت، عن إغلاق كل الجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *