أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اكثر من ربع مليون مواطن بحراني يتظاهرون ضد نظام الملك رافضين للاستبداد ومطالبين باطلاق سراح المعتقلين

اكثر من ربع مليون مواطن بحراني يتظاهرون ضد نظام الملك رافضين للاستبداد ومطالبين باطلاق سراح المعتقلين

شهدت البحرين اليوم الجمعة ، خروج اكثر من ربع مليون شخص مشاركين في تظاهرة احتجاجية ضد النظام الديكتاتوري لاسرة ال خليفة ، وانطلقت التظاهرة بشمال غربي البحرين وندد المتاظاهرون بالاستبداد وطالبوا بإدخال إصلاحات ديمقراطية على نظام الحكم في البلاد وإطلاق سراح سجناء ومعاقبة الذين اطلقوا النار على المتظاهرين واردوهم قتلى في شوارع البلدات والمدن البحرينية خلال السنوات الثلاثة الماضية من عمر الثورة البحرينية.

ورفع المتظاهرون أعلام البحرين ولافتات مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية ، نددوا باستبداد نظام الملك حمد وطالبوا بالقصاص لدماء الشهداء من الوزارء وقادة الاجهزة الامنية ، كما ردد بعض المتظاهرين المشاركين في المسيرة الحاشدة هتافات ” يسقط حمد ” ملك البحرين.
وجاءت التظاهرة تلبية لدعوة من جمعية الوفاق التي تعد أبرز تجمع للمعارضة في البحرين ، واكتفت الشرطة بمراقبة المظاهرة عن بعد دون أن تتدخل فيها.

وتأتي المظاهرة قبل يومين من سباق السيارات فورمولا1 الذي نددت بع تظاهرات شهدتها البلدات البحرانية منذ اسبوع واصفة السباق بـ ” فورمولا الدم ” .
وأرغمت مظاهرات مماثلة الحكومة البحرينية على إلغاء السباق في عام 2011، لكنها عادت ونظمت هذا السباق في عامي 2012 و 2013.
ويرى المعارضون لسباق الفورمولا 1 ، بانه محاولة اعلامية رخيصة للتغطية على جرائن النظام وعمليات البطش والقمع التي تمارسها الاجهزة الامنية بحق الشعب، ومحاولة لاظهار صورة البحرين بصورة ” البلد المستقر” .

وشهد بلدة العكر يوم امس الخميس تظاهرة حاشدة اثناء تشييع جنازة الشهيد حسين شرف القيادي الميداني في ائتلاف شباب 14 فبراير والذي كان مطلوبا لقوات الامن منذ سنتين ، واطلقت هنافات تطالب القصاص لدماء الشهداء وهنفوا يسقوط حمد وسقوط نظام ال خليفة واصيب احد المتظاهرين برصاص الشوزن واطلق رجال الامن القنابل المسيلة للدموع .
ويشكو الشيعة وهم يشكلون الاغلبية في البحرين ، من التهميش وخصوصا في مجالي الوظائف العامة والإسكان .
وكانت البحرين شهدت الخميس مظاهرة مناهضة للحكومة إذ ألقى المتظاهرون قنابل حارقة على أفراد الشرطة واصطدموا معهم في حين رد هؤلاء بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والخرطوش في أعقاب موكب تشييع لجنازة الشهيد حسين شرف ، جنوبي العاصمة المنامة.
وتشهد البحرين من 14 فبراير عام 2011 ثورة شعبية عارمة قمعها الملك ورئيس الوزراء خليفة بن سلمان باساليب دامية من قتل واعتقال وتعذيب مفضي الى القتل بمشاركة قوات سعودية واماراتية تعمل في البحرين باسم ” قوات درع الجزيرة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *