أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تجدد الاشتباكات بين قوات الامن المصرية ومتظاهرين من انصار الاخوان في جمعة ” عاش نضال الطلبة”

تجدد الاشتباكات بين قوات الامن المصرية ومتظاهرين من انصار الاخوان في جمعة ” عاش نضال الطلبة”

شهد يوم الجمعة في القاهرة وفي عدة مدن مصرية ، تجددت المصادمات بين قوات الأمن وأنصار الرئيس “المعزول”، محمد مرسي، ، مع بداية اسبوع التحدي لنظام الانقلابيين ، دعت إليه جماعة “الإخوان المسلمين”، تحت عنوان “عاش نضال الطلبة”.

وذكر التلفزيون المصري أن قوات الأمن أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرات لأنصار الإخوان انطلقت عقب صلاة الجمعة، في عدة مناطق بالعاصمة القاهرة، وفي عدد من المحافظات الأخرى، رددوا خلالها هتافات مناهضة للجيش والشرطة، كما قاموا بإغلاق عدد من الشوارع.
ونقلت تقارير اعلامية ، اندلاع اشتباكات عنيفة في منطقة “إمبابة” بالجيزة، استخدمت فيها القوات الامنية ، أعيرة الخرطوش ، فيما رد بعض المتظاهرين باستخدام الزجاجات الحارقة “المولوتوف”، وسادت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين .
واستبقت الأجهزة الأمنية احتجاجات جمعة “عاش نضال الطلبة”، التي دعا إليها ما يُعرف بـ”التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، المنبثق عن جماعة الإخوان، بتعزيز انتشار قواتها، تدعمها وحدات من القوات المسلحة، في مختلف الميادين وعند مداخل القاهرة والمحافظات.
وعلى صعيد متصل ، حذرت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الحقوقية ، الولايات المتحدة من استئناف المساعدات العسكرية لمصر قبل أن توقف حكومتها المدعومة من الجيش الانتهاكات لحقوق الإنسان وتحاسب مرتكبيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *