أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قتل اعداد كبير من الدواعش في عمليات تحرير الفلوجة 80 بالمائة منهم اجانب

قتل اعداد كبير من الدواعش في عمليات تحرير الفلوجة 80 بالمائة منهم اجانب

فيما اكد قائد الشرطة الاتحادية قتل اعداد كبيرة من داعش في عمليات تحرير الفلوجه ٫ 80 بالمائة منهم اجانب ٫ ذكر بيان لخلية الاعلام الحربي الاربعاء 25 مايو/أيار في الجيش العراقي أن العشرات من تنظيم “داعش” بينهم “نائب والي الفلوجة” قتلوا بغارة جوية عراقية بمركز المدينة.

وذكر بيان الخلية في بيان أن “طائرات البيل ومي 28 التابعة لطيران الجيش العراقي، واستنادا لمعلومات استخبارية عن وجود اجتماع لقياديي داعش في مطعم الحاج حسين داخل مركز الفلوجة، وجهت ضربة جوية أسفرت عن قتل العشرات من عصابات داعش الإرهابي ومن ضمنهم ما يسمى بنائب والي الفلوجة الحالي”.
في غضون ذلك، وسع الجيش العراقي نطاق سيطرته على الأطراف الجنوبية لمدينة الفلوجة، بالإضافة إلى الشروع في تحرير جزيرة الخالدية الواقعة بين الرمادي والفلوجة.
وأعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيفان يوم الأربعاء 25 مايو/أيار، عن وصول القوات الأمنية إلى منطقتي البوعيفان والبوهوى جنوب الفلوجة، اللتين تبعدان نحو 3 كيلومترات من نهر الفرات المحيط بالفلوجة.

السيطزة على
معبر البوشجل
من جانب آخر، أعلنت خلية الإعلام الحربي أن قوات عمليات بغداد سيطرت بالكامل على معبر البو شجل في شمال الفلوجة.
كما أعلنت الخلية عن أسماء القرى التي تم تحريرها بالمحور الشرقي للفلوجة، وهي نايف العلي، الصبيحات، اللهيب، الصحوة، البوعايد، مجلس بلدية الكرمة، الحراريات، الليفية، الشهابي، جميلة، البو حديد”، مشيرا الى ان “القطاعات ما زالت تتقدم بكل ثبات وعزيمة لتحرير المناطق الأخرى”.

التفدم في
نهر الفرات
من جانبه، أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، أن قطعات الفرقة الثامنة تواصل تقدمها نحو نهر الفرات المحيط الجنوبي لمدينة الفلوجة.
كما أعلن عن بدء عملية أمنية لتحرير جزيرة الخالدية الواقعة بين الرمادي والفلوجة، موضحا أن “قطعات الفرقة العاشرة بدأت صباح الأربعاء، بعملية عسكرية لتحرير مناطق وقرى جزيرة الخالدية، ومن ثم الوصول إلى الجسر الياباني للالتقاء بقطعات الفرقة 14 في الجيش شمال الفلوجة”.

قتلئ داعشفي الفلوجة ٥

٨٠ بالمائة من قتلى
داعش ..اجانب
وأفاد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، أن أكثر من 80 بالمئة من قتلى “داعش” في معركة تحرير الفلوجة هم أجانب، فيما أشار إلى قتل المئات من الإرهابيين وهروب كثيرين منهم من المدينة.
وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن، ليلة الأحد على الاثنين، انطلاق المعركة لاستعادة الفلوجة التي سقطت بأيدي داعش، في يناير/كانون الثاني عام 2014. وأوضح العبادي أن خطة المعركة وضعت قبل شهرين، لكن بغداد اضطرت لتأجيل تنفيذها بسبب الخلافات السياسية وتردي الأوضاع الأمنية في العاصمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *